النيابة البحرينية تستجوب متهمين لوجودهم في تجمعات دينية

0

قامت النيابة العامة في البحرين بإستجواب 29 شخصا إثر بلاغات عن مشاركتهم في تجمعات دينية مخالفة للقيود المفروضة في البلاد، على خلفية جائحة كورونا.

وأكد أحمد الغتم رئيس النيابة في البحرين في حديث له إن النيابة “تلقت عدة بلاغات بحصول تجمعات لأغراض دينية شاركت فيها أعداد كبيرة من الأشخاص، بالمخالفة للإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وللحد من الجائحة، وللقرار الوزاري الصادر بحظر التجمع في الأماكن العامة لذات الغرض”.

وأردف أن “النيابة باشرت التحقيق في هذه البلاغات فور ورودها حيث استجوبت 29 متهما ممن ثبت اشتراكهم في تلك التجمعات، حيث ثبت من التحقيق إصابة أحد هؤلاء المتهمين بفيروس كورونا المستجد”.

فيما أكدت النيابة العامة أنها أصدرت قرارا بنقل المتهم المصاب فورا للعزل الصحي حيث تمت إحالة عشرة متهمين مخالطين إلى للحجر الصحي، فيما أمرت النيابة بحبس المتهمين الذين دعوا ونظموا تلك التجمعات كما جاء في موقع روسيا اليوم.

قام سمو ولي العهد البحريني والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الأربعاء، بالتطوع في التجارب السريرية الثالثة للقاح كورونا “كوفيد-19″، وفق ما أفادت وزارة الصحة البحرينية.

وأكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، على أهمية المشاركة الإيجابية من قبل المواطنين والمقيمين في المرحلة الثالثة من التجارب على لقاح فيروس كورونا التي يشرف عليها الفريق الوطني الطبي الذي يعمل بشكل حثيث مع مختلف الجهات من أجل التصدي لهذه الجائحة وفق أعلى المعايير.

ومن جانبة، صرح وكيل وزارة الصحة البحرينية وليد المانع، ان أسباب الزيادة في الحالات إلى التجمعات المختلفة والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية والشعور بأن الأمور أصبحت طبيعية، وأكد “المانع” أن صحة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى دائمة لا يجب أن نتوانى عنها أو نتهاون فيها تحت أي ظرف من الظروف.

ومن جهه اخرى قررت مملكة البحرين في وقت سابق ، تأجيل بدء الدراسة بسبب الارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة.

وتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التنسيق لإجراء الفحوصات الطبية لفيروس كورونا لجميع أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية بالمدارس الحكومية.

مشيراً إلى أن هذه الفحوصات ستستمر وفق جدول زمني محدد بحيث يتم الانتهاء منها قبل عودة منتسبي المدارس إلى مواقع عملهم وفق سبوتنيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.