الهجوم الأميركي .. فصائل المقاومة العراقية تدين و تهدد واشنطن

الهجوم الأميركي على سوريا
0

أعربت الفصائل العراقية المسلحة عن نيتها بالرد على واشنطن عقب الهجوم الأميركي الأخير الذي استهدف نقاطاً لها على الحدود السورية .

حيث استنكر  قيس الخزعلي  الأمين العام لحركة “عصائب أهل الحق” الهجوم الأميركي الذي طال نقاط الحشد الشعبي العراقي ، واصفاً إيّاه بالفعل الدنيء .

و أضاف أن  “خروج القوات الأمريكية من العراق هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار”، وأن “الإرادة الشعبية والقرار السياسي وقوة المقاومة كفيلة بتحقيق ذلك”.

و بدوره قال أبو الاء الولائي الأمين العام لـ”كتائب سيد الشهداء” عبر تويتر “لم يدهشنا العدوان الأميركي على مواقع فصائلنا المقاومة فهذا أمر متوقع ” .

” و نحن نخوض حرباً لتحرير أرضنا من احتلال يقول عنه المصابون بعمى الوطنية أنه غير موجود”، مستنكرا تصريحات وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الذي نفى وجود “مقاومة” في البلاد .

أما كتائب حزب الله العراقي فقالت ” نحذر من مؤامرة تسعى بعض الأطراف الداخلية المدعومة من السعودية والكيان الصهيوني إلى تنفيذها لدفع واشنطن نحو شن عدوان على مواقع الحشد الشعبي المدافع عن وطنه ” .

و أوضح أنه ” في حال ثبت تعاون جهاز أمني عراقي في تقديم معلومات استخبارية للأمريكيين فهو اعتراف خطير بالدور الخياني، هذا الدور الذي ينبغي أن يحاكم من قام به بتهمة الخيانة العظمى”.

في حين طالب رئيس “تحالف الفتح” هادي العامري رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالتحقيق في هذه الحادثة .

حيث أشار إلى أن ” الرواية الأمريكية تدعي أن هناك تعاوناً تم بين الحكومة العراقية ووزارة الدفاع الأمريكية لتحقيق هذه الضربة “.

نفذت قوات الجيش الأمريكي ، فجر يوم أمس الجمعة ، عدة غارات جوية استهدفت بنى تحتية تستخدمها فصائل مسلحة موالية لإيران في شمال شرق سوريا .

ووفقاً لقناة المملكة قال، جون كيربي ، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أن ” عملية القصف هذه هي عملية دفاعية، والضربات دمرت بنى تحتية عديدة تقع في نقطة حدودية تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران وخصوصا كتائب حزب الله ” .

كما أضاف أن ” الضربات سمح بها ردا على الهجمات الأخيرة على الطاقم الأميركي وقوات التحالف في العراق، والتهديدات المستمرة ضد هؤلاء ” .

ومن جهته أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه ” رصد بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، استهدافا جويا جديدا طال الميليشيات الموالية لإيران في منطقة غربي الفرات ” .

ليشير إلى أن ” طيران حربي تابع للقوات الأميركية باستهداف شحنة أسلحة للميلشيات الموالية لإيران من الجنسية العراقية لحظة دخولها إلى سوريا ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.