الهروج الليبية تستأنف عمليات تصدير النفط

حفارات شركة الهروج
0

بعد قيام المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا برفع القوة القاهرة عن أغلب الموانئ وحقول النفط ، عادت شركة الهروج للعمل على تصدير النفط الخام .

و أوضحت الشركة في بيان لها “بعد إعلان رفع القوة القاهرة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط بدأت، يوم أمس الأربعاء، بميناء راس لانوف، عملية شحن الناقلة Malibu التي تبلغ شحنتها حوالي مليون برميل من النفط الخام”.

وقالت الهروج أنها ستبدأ بعملية إنتاج مليون برميل نفطي من أجل تصديرها عبر ميناء راس لانوف ، مشيرةً إلى استمرارها في أعمال التصدير في الفترة القادمة ، وفقاً لسبوتنيك .

هذا وكانت قد أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط  عن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل “الشرارة” النفطي، ومباشرة الإنتاج في الحقل .

كما أكدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها، أوضحت من خلاله أنها توصلت لما سمته “اتفاق شرف” ، حيث يُلزم وفقاً للاتفاق حرس المنشآت النفطية بإنهاء جميع العراقيل التي تواجه حقل “الشرارة”، بما يضمن عدم وجود أية خروقات أمنية .

الأمر الذي يمكن المؤسسة من رفع حالة القوة القاهرة ومباشرة الإنتاج من الحقل.

وفي الشأن الليبي أيضا، صرح السفير الأميركي لدى ليبيا،ريتشارد نورلاند، معتبرا أن التخلص من “الميليشيات والمرتزقة والجماعات الإرهابية” على رأس الأولويات في ليبيا.

وفي تصريحات إعلامية أضاف السفير الأمريكي، “أن الاشتباكات الأخيرة عكست ضرورة العمل على إنشاء جيش واحد تحت سلطة مدنية ” .

موضحا إمكانية تحقيق هذا الهدف، إذا تمكن القادة الليبيون من التوصل إلى سلطة تنفيذية تعمل للمستقبل.

معربا عن قلقه بشأن الوجود المتزايد للقوات الأجنبية التي يمكن لها أن تهدد التقدم الحالي نحو الحل السلمي في ليبيا.

من جانبها شددت الممثلة الأممية بالإنابة في ليبيا، ستيفاني ويليامز ، شددت على ضرورة وقف تدفق المرتزقة الأجانب إلى ليبيا.

ورحبت ويليامز بحسب “العربية”بالمحادثات الأمنية والعسكرية المباشرة، بين وفدي الجيش الليبي وحكومة الوفاق والتي استضافتها مدينة الغردقة في مصر.

معتبرة أن جميع الأطراف في ليبيا أصبحت مقتنعة اليوم أكثر من أي وقت مضى بأن الحل في ليبيا يجب أن يكون سياسياً، وأن جميع الوسائل الأخرى لم تجد نفعا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.