اليرقان ينتشر في دير الزور السورية و الفرق الصحية عاجزة

اليرقان في دير الزور
0

تعالت مؤخراً أصوات أبناء مدينة دير الزور شرق سوريا مناشدة الجهات المعنية بالتدخل لوقف انتشار مرض اليرقان ” أبو صفار “في المدينة .

حيث أشارات المعلومات من داخل المدينة أنه وبشكل يومي يتم تسجيل عشرات الإصابات بمرض اليرقان ، مما سبب عجزاً صحياً في مواجهته ، وفقاً لقناة العالم .

و أدت الأزمات المتكررة على المدينة من حرب و حصار وفيروس كورونا مؤخراً ، إلى إنهاك القطاع الصحي بشكل كبير .

إذ انعكست هذه الأزمات على نوعية و كمية المواد الطبية المتوفرة من أجهزة و أدوية و غيرها ، الأمر الذي دفع المواطنين إلى مناشدة المنظمات الصحية و الحكومة .

وبدورها أعلنت وزارة الصحة السورية، يوم الأربعاء المنصرم ، عن تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 7459 حالة.

كما أكّدت الوزارة، تسجيل 6 وفيات جديدة بالمرض، ليرتفع مجموع الوفيات في سوريا إلى 391 حالة.

وسُجلت حالتا وفاة في مدينة حمص، وحالتين أيضاً في السويداء، وحالة واحدة في درعا، وحالة أخرى في دمشق.

وجاءت محافظة السويداء، في مقدمة المحافظات بعدد الإصابات (20) حالة، وتليها درعا (15) حالة، وبعدها حمص (10) حالات، واللاذقية (10) حالات، وريف دمشق (10) حالات، و(9) حالات في طرطوس، و(6) حالات في حلب، والعاصمة دمشق (5) حالات، ودرعا أيضاً (5) حالات، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة على “فيسبوك“.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 58 حالة شفاء جديدة من الفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصصل عدد المتعافين من مرض كورونا إلى 3271 حالة.

وتوزعت حالات الشفاء وفق الآتي: دمشق (9)، حلب (10)، اللاذقية (9)، ريف دمشق (9)، حمص (8)، درعا (5)، السويداء (4)، حماه (2)، طرطوس (2).

وعلى صعيد متصل، أعلن مدير التربية في محافظة السويداء في وسوريا في وقت سابق، عن إغلاق ثانوية الشهيد سلمان الصفدي في مدينة صلخد ، وذلك بعد تفشي كورونا في المدرسة بشكل كبير.

وأكد المدير أنه تم إجراء مسحات لـ 22 طالب، لتأتي نتيجة 10 منها إيجابية، وبالتالي سيتم إغلاق المدرسة مدة 11 يوماً، إلى حين تعقيمها، واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للحد من انتشار المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.