انخفاض مؤشرات التعافي من فيروس كورونا في مصر

0

انخفضت مؤشرات التعافي من فيروس كورونا في مصر بحسب البيانات الرسمية التي سجلتها وزارة الصحة والسكان اليوم الثلاثاء لتصل إلى 91.1% بعد أن وصل مؤشر التعافي إلى أعلى مستوى له عند 93.8% مطلع أكتوبر الماضي.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر 111009 حالة من ضمنهم 101179 حالة تم شفاؤها، و6465 حالة وفاة، وفقا لما ذكر في موقع مصراوي.

ومن جانبة، وجه شيخ الأزهر، أحمد الطيب، في منشور إلى ضرورة اعتماد سياسة عادلة في توزيع لقاح فيروس كورونا، بحيث تشمل الفقراء واللاجئين.

وقال الطيب ، عبر منشور له في “فيسبوك”، أن “ما يبذله العلماء والباحثون من جهود في سبيل تقديم لقاح كورونا للعالم عطاء سخي ومقدر”، واصفا إياهم بالأبطال قائلا: “أبطال اختصهم الله بالمحافظة على حياة البشر، في ظل جائحة أودت بحياة أكثر من مليون شخص، ولا تزال تهدد العالم”.

كما شدد شيخ الأزهر على أنه “يجب ألا يخذل الفقراء واللاجئون، في حقهم للحصول على هذا اللقاح”، كما طالب الشركات المنتجة، أن تعتمد سياسة عادلة لتوزيع اللقاح، انطلاقا من “رسالتها وضميرها الإنساني”، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خاصة مع بداية دخول فصل الشتاء للحد من انتشاره.

وأشار الرئيس المصري في بيان له على حسابه الرسمي بفيس بوك إلى ضرورة الالتزام مع بدء الموجة الثانية من انتشار الفيروس وذلك حفاظا على سلامة كافة العاملين بالمواقع الإنشائية المختلفة.

وجاء ذلك خلال تفقد الرئيس لسير الأعمال التنفيذية للمخطط الشامل لإعادة تأهيل وتنمية منطقة المتحف المصري الكبير بمحافظة الجيزة وتحقيق الربط مع هضبة الأهرامات، وكذلك توسعة طريق الواحات وتطوير تقاطعاته مع المحاور الرئيسية الأخرى.

 وفي سياق آخر خرج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم في جولة تفقدية في شوارع القاهرة والجيزة وتفقد سير مشاريع تطوير المحاور والكباري في المحافظتين.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن السيسي تفقد يوم الجمعة سير الأعمال التنفيذية للمخطط التأهيلي والتنموي لمنطقة المتحف المصري الكبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.