انفجار فضح ميليشيا الوفاق ومرتزقة تركيا بعقر دارهم

انفجار فضح ميليشيا الوفاق ومرتزقة تركيا بعقر دارهم
0

تناقل ناشطون عبر تويتر خبر وقوع انفجار في معسكر اليرموك بمدينة طرابلس الليبية، أدى إلى وقوع  81 قتيل في صفوف مرتزقة السوريين الذين أحضرتهم تركيا.

ونشر ناشطون فيديوهات توثق لحظة حدوث انفجار معسكر اليرموك التابع لحكومة الوفاق الغير شرعية في طرابلس، بحسب بلدنا اليوم.

وتحدثت مصادر إعلامية عن السبب الذي أدى إلى حدوث انفجار راح فيه 81 من المرتزقة السوريين المرسلين من تركيا، وقالت بأن السبب هو الخلاف بين ميليشيات حكومة الوفاق ومرتزقة تركيا على الأمور المادية.

يبدو أن اجتماع تقاسم الحصص الذي جرى بين السراج وباشاغا نسي عنصر فاعل في معادلة سرقة الثروات الليبية ولاعب أساسي فيها ألا وهو تركيا ومرتزقتها السوريين.

كانت قد أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا أفريكوم يوم أمس عن ارتفاع عدد التقارير التي تشير إلى عمليات سرقة للخيرات الليبية من قبل مرتزقة تركيا السوريين المقاتلين في ليبيا إلى جانب حكومة الوفاق، والتي باتت الآن على ما يبدو  على عداوة مادية معها، وشريك في الثروات يجب التخلص منه.

أعلن الجيش الوطني الليبي عن قلقه إزاء الاضطرابات والفوضى في طرابلس ومناطق سيطرة ميليشيا الوفاق وميليشيا باشاغا، ودعا في بيان له إلى وقف الإرهاب وبسط الأمن والنظام في البلاد.

عاد وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشآغا الموقوف احتياطياً، اليوم الخميس، إلى منصبه بشكل رسمي، لمعاودة عمله بالمنصب، وذلك انتهاء التحقيق معه.

قالت مصادر من ليبيا، لموقع: “إن جلسة التحقيق الإداري المغلقة التي عقدت، اليوم الخميس، بين وزير الداخلية الموقوف فتحي باشآغا ورئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، انتهت بعودة باشاغا إلى عمله”.

وأضافت المصادر، تم الاتفاق بين الطرفين بعدم انتقاد بعضهما وفضح جرائم ميليشياتهما أمام وسائل الإعلام، والتزام ميليشيات مصراتة وميليشيات طرابلس كُلَّاً في مناطق نفوذه.

وبحسب مراقبين للشأن الليبي ليس تقاسم باشاغا مع السراج الأراضي الليبية وتفويض ميليشياتهم على المناطق المتقاسمة هو المصيبة الوحيدة وإنما عدم مقدرة كل من الطرفين (باشاغا والسراج) السيطرة على هذه الميليشيات وعلى همجيتهم ضد الشعب الليبي، ذلك هو جوهر الكارثة.

حيث رأينا سابقاً إقدام ميليشيات باشاغا تعتدي عل المتظاهرين الذين خرجو ضد حكومة الوفاق الغير شرعية، وصرَّح باشاغا بأن من قام بالاعتداء على المتظاهرين هم من المندسين والخارجين عن القانون.

والأن نرى اقتتالات بين ميليشيات السراج والمرتزقة السوريين المرسلين من تركيا لمساندة الوفاق تُربك المشهد الليبي وتُقلق الليبيين وتعرضهم لخطر التفجيرات والنزاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.