انفجار في درعا جنوب سوريا بالقرب من مركز انتخابي

انفجار في درعا جنوب سوريا بالقرب من مركز انتخابي
0

صرّحت مصادر محلية أن انفجار دوى اليوم في درعا البلد، بساحة 16 تشرين بالقرب من أحد المراكز الانتخابية، بعد ساعات من بدء الانتخابات الرئاسية السورية في البلاد.

وأشار المصدر بحسب وكالة سبوتنيك إلى أن الانفجار حصل في منطقة موجود فيها المركز الانتخابي، مما يبدو أنه محاولة لعرقلة سير الانتخابات الرئاسية.

بينما ذكرت وسائل إعلامية أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من أحد الطرق في حي شال الخط، الواقع ضمن مدينة درعا، ولم يسفر الانفجار عن وقوع اصابات بشرية.

و شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء توافداً شعبياً ضخماً لأبناء المحافظات السورية من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية .

حيث شهدت المراكز الانتخابية في كافة المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام السوري إقبالاً كبيراً من المواطنين السوريين من كافة الأعمار .

إذ بدأت عملية الاقتراع في الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء ، وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم ، في حال لم يتم تمديدها نتيجة الإقبال الكبير .

و حسب الوكالة السورية للأنباء سانا، تشارك وسائل إعلام غربية و غربية و سورية في تغطية أحداث عملية الاستحقاق الرئاسي في كافة المراكز على امتداد مساحة سوريا .

وشارك الرئيس السوري بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم في سوريا ، حيث أدلى بصوته في أحد المراكز الانتخابية في العاصمة .

حيث نشرت مواقع التواصل صوراً للرئيس بشار الأسد مع عقيلته السيدة الأولى أسماء الأسد في أحد المراكز الانتخابية في منطقة دوما في العاصمة دمشق .

و أوضحت الصور المتداولة نزول الرئيس الأسد برفقة زوجته إلى نقطة الاقتراع التي شهدت تواجداً جماهيرياً كبيراً ، حيث تم استقبالهما بحرارة و ترحيب

كما شهدت العملية الانتخابية وصول مراقبين روس إلى سوريا، مساء أمس الثلاثاء، من أجل التواجد عند الإعلان عن النتائج الأولية لفرز الأصوات.

وتشهد أغلب المناطق في محافظة درعا وريفها جنوب سوريا اضراباً من المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم الأربعاء، وغياب للمناطق الشمالية مثل إدلب والحسكة والقامشلي، لسيطرة الفصائل المسلحة هناك.

وقد هددت أول الشهر هددت فصائل مسلحة في درعا، المسؤولين المعنيين بالإشراف على صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية السورية، رفضاً لإقامتها في المحافظة.

وتقرر بعد ذلكإلغاء المراكز الانتخابية التي حددتها الحكومة السورية في وقت سابق، في بعض البلدات مثل سحم الجولان ريف درعا الغربي وبلدة اليادودة في ريفها الغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.