انفجار يهز مدينة الميادين بمحافظة ديرالزور السورية

انفجار يهز مدينة الميادين بمحافظة ديرالزور السورية
0

وقع انفجار ضخم اليوم الجمعة في منطقة الميادين بمحافظة ديرالزور شرق سوريا، والخاضعة لسيطرة الفصائل المدعومة من إيران.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، لم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار، ولكنه أدى الى تدمير محال تجارية ومنزل كان داعش قد استولى عليه في الفترة التي سيطر فيها على المنطقة.

وفي وقت سابق، أشار المرصد السوري إلى إن المليشيات الإيرانية عمدت إلى إعادة الانتشار ضمن المناطق التي تعرضت لقصف إسرائيلي، حيث أعادت الانتشار ضمن مدينة دير الزور بالإضافة لمدينتي البوكمال والميادين، بعد أن أخلت مواقع لها بأطراف تلك المناطق. 

البوكمال و دير الزور .. إسرائيل تضرب مواقع في الداخل السوري

وقبل يومين، أكدت مصادر أمنية مطلعة في الجيش العربي السوري قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مواقع مختلفة في مدينتي البوكمال و دير الزور شرق البلاد .

حيث نقلت روسيا اليوم عن المصدر تصريحه أنه “في تمام الساعة 01:10 من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال “.

هذا و لم يتم الكشف حتى الآن عن الخسائر التي لحقت بهذه المواقع ، إذ أوضحت المصادر أنه ” يتم حاليا تدقيق نتائج العدوان“.

ويذكر أن المنطقة الشرقية في سوريا تشهد إشكالات أمنية بشكل مستمر ، إذ أعلن تنظيم داعش أنه المسؤول عن التفجير الذي وقع في دير الزور ،  والذي أودى بحياة 25 مواطنًا وفقًا لوكالة الأنباء السورية “سانا”.

وذكر داعش إنه قتل 40 جنديًا من الجيش السوري، على إثر الهجوم الذي وقع بمحافظة دير الزور .

بدورها قالت “سانا” إن 25 شخصًا لقوا مصرعهم فيما أصيب 13 آخرون في هجوم إرهابي على حافلة في دير الزور.

وذكرت الوكالة أن حافلة تعرضت في الرابعة من بعد ظهر الأربعاء، لهجوم إرهابي على طريق دير الزور – تدمر في منطقة كباجب، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) “تعرض بولمان على طريق دير الزور-تدمر في منطقة كباجب حوالي الساعة 4 من بعد ظهر اليوم لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 25 مواطناً وجرح 13 آخرين بينما تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مشافي دير الزور”.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي على خلفية انسحاب واسع النطاق للوحدات الروسية من الجزء الشرقي لمحافظة دير الزور، حسبما أفادت وسائل إعلام الأسبوع الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.