اول تغريدة للناشطة السعودية لجين الهذلول بعد خروجها من السجن

اول تغريدة للناشطة السعودية لجين الهذلول بعد خروجها من السجن
0

نشرت الناشطة السعودية لجين الهذلول، اليوم، أول تغريدة لها على تويتر بعد خروجها من السجون السعودية بعد اعتقالها منذ عام 2018.

وجاء في التغريدة التي نشرتها الهذلول على تويتر: “أعود بقلب ملييء بالامتنان، لكنه مصاب بكدمات من 1001 خيبة أمل”.

والرقم 1001 هو عدد الأيام التي أمضتها لجين في داخل السجون السعودية منذ اعتقالها في 2018.

وكانت عائلة لجين الهذلول قد صرحت أنها ستبقى تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات وانها ستمنع من السفر خارج السعودية لمدة خمس سنوات.

وكانت السلطات السعودية، قد أطلقت في 10 نوفمبر الجاري، سراح الناشطة لجين الهذلول بعد اعتقالها ضمن حملة اعتقالات لناشطين سعوديين دام أكثر من سنتين ونصف.

ونشرت شقيقة لجين الهذلول، “لينا”، عبر حسابها على “تويتر”، تغريدة أكّدت فيها تواجد لجين في المنزل، وقالت: “شقيقتي في البيت بعد 1001 يوم في السجن”، ونشرت صورة خلال مكالمتها لأختها في اتصال عبر الفيديو.

بدورها، غردت “علياء” شقيقة لجين الهذلول الأخرى، “عبر تويتر”، معربة عن سعادتها وفرحها بخروج أختها من السجن قائلة: “أحلى يوم بحياتي، لجين بيت أهلي”.

وأضافت علياء في تغريدة أخرى/ “طلعناها، فخورة باخوتي جميعا.. شكرا لكل من بارك، اعذروني ما اقدر ارد على المكالمات”.

من جانبه، رحب جو بايدن، الرئيس الأمريكي، بقرار اطلاق سراح الناشطة السعودية، لجين الهذلول، من قبل السلطات السعودية واصفا القرار بأنه ” إجراء صحيح”.

وصرح بايدن، خلال كلمة ألقاها في البنتاغون: “أود أن أبدأ بخبر مرحب وهو أن الحكومة السعودية أفرجت عن الناشطة البارزة في مجال حقوق الإنسان، لجين الهذلول، من السجن”.

وأكمل الرئيس الأمريكي: “إنها كانت مدافعا قويا عن حقوق المرأة، وإخلاء سبيلها إجراء صحيح”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

يذكر أنه تم ترشيح الناشطة السعودية لجين الهذلول النشطاء الآخرين من قبل أهم 10 منظمات متخصصة بالدفاع عن حقوق الإنسان، وستقدم جوائز مالية تتراوح بين 30 و50 ألف فرنك سويسري.

وبعد اعتقال الناشطة السعودية في حقوق المرأة على يد السلطات السعودية منذ سنوات، تم إعلان فوزها بجائزة “ماغنيتسكي لحقوق الإنسان” في شهر نوفمبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.