بالذكرى الثامنة لرحيله.. أيمن زيدان يستذكر ياسين بقوش بكلمات مؤثرة

النجم السوري أيمن زيدان
0

نشر النجم أيمن زيدان عبر حسابه الرسمي بالـ”فيسبوك”، بعض من خواطره الحزينة بمناسبة الذكرى الثامنة لرحيل الممثل السوري ياسين بقوش.

وأعاد زيدان نشر الكلمات المؤثرة التي تعبر عن مدى حزنه البليغ لوفاة بقوش، والتي قالها حين وفاته: ” ياسين بقوش … توقف قطار حياتك في زمن أغبر … قلائل من ادركوا قسوة موتك … أعرف أن الحياة لم تنصفك الا قليلا لكن مايحزنني أننا أيضاً لم ننصف موتك”.

وأضاف: “هاهم كثيرون يسيرون في موكب رحيلك بين تجاذباتهم السياسية متناسين فجيعة رحيل فنان شاطرنا سنوات مديدة من عمرنا وكان ضيفا يحمل معه مواسم الفرح والبهجة”.

وتابع الفنان أيمن زيدان قائلاً: “نم وادعاً في ملكوتك فموتك شاهد على فظاعة هذه الحرب المجنونة …واسمح لي أن أدون على شاهدة قبرك … هنا يرقد مهرج لير الذي خذلته الحياة كثيراً ولم تخفف ضحكات البلاط فجيعة الرحيل … هنا يرقد ياسين الذي حلم أن يموت على المسرح فمات بقذيفة داخل سيارته … يالقسوة البشر ويالبشاعة الدنيا …. وداعاً وسنظل نذكرك في زحام الموت الذي لاينتهي”.

May be an image of 1 person
الفنان السوري ياسين بقوش

يشار إلى أن الفنان السوري ياسين بقوش توفي في فبراير/ شباط عام 2013، وذلك إثر تعرض سيارته لقذيفة “آر بي جي”، في أحد أحياء العاصمة السورية دمشق.

الجدير ذكره، أن بقوش هو ممثل سوري من أصل ليبي، واشتهر من خلال أدائه الكثير من الأدوار الكوميدية، إلى جانب النجوم دريد لحام والراحلين ناجي جبر ونهاد قلعي.

وبرز اسم ياسين بقوش من خلال الكثير من الأعمال أبرزها دور “ياسينو” في مسلسل وفيلم “صح النوم”.

وفي سجل الراحل ياسين بقوش العديد من المسلسلات التفزيونية، مثل “تلفزيون المرح”، “ملح وسكر”، “وين الغلط”، “لكل الناس”، “وادي المسك”، “عريس الهنا”، “ياسين تورز”، “وين الغلط”، “البطرني”، “سيف بن ذي يزن”، و”صايعين ضايعين”، “شاميات” وغيرها كثير.

وللفنان الراحل أيضاً مشاركات مهمة في السينما منها: “أبو عنتر بوند”، “العندليب”، “شقة ومليون مفتاح”، “غزلان”، “عروس من دمشق”، “رحلة حب”، “غوار جيمس بوند”، “غراميات خاصة”، “الثعلب”، “النصابين الخمسة”، “حارة العناتر”، “عنتر فارس الصحراء”، “دمشق مع حبي” وغيرها الكثير من الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.