بالفيديو: فتى الزرقاء يناشد ملك الأردن

0

ناشد “فتي الزرقاء” الشاب صالح الذي تعرض للاعتداء، ملك الأردن عبدالله الثاني بأخذ حقه والإعدام لمرتكبي الجريمة الوحشية التى تسبب في افقدته عينه ويديه.

فتى الزرقاء يناشد ملك الأردن

حيث تعرض الشاب صالح للخطف من قبل الجناة أثناء خروجه إلى السوق لشراء الخبز، فقطعوا يديه وفقؤوا عينيه وضربوه بأداة حادة على وجهه، انتقاما من والده بمزاعم “ارتكابه” جريمة بحق أحد أقربائهم.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن بشمل خاص، وجميع دول العالم بشكل عام موجة من الغضب، وسط مطالب واسعة بإعدام الفاعلين، حيث دشن نشطاء ووسم #طفل_الزرقاء ، ووسم #الإعدام_لمنفذي_جريمة_الزرقاء، .

وفي السياق، استفاقت الحكومة الأردنية على خبر جريمة الشرق التي حدثت ليلة أمس في مدينة الزرقاء ، وراح ضحيتها فتىً في الـ 16 من عمره ، على خلفية جريمة ثأر .

وتناقلت مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر فيه المجني عليه يبكي على رصيف أحد شوارع المدينة ، يداه مقطوعتان و عيناه مفقوءتان .

ويروي تفاصيل جريمة التنكيل التي حدثت معه ، حيث قال أن مجموعة من الشباب اختطفوه وهو ذاهب لشراء خبز الطعام ، واقتادوه إلى منطقة مهجورة في مديتة الشرق في الزرقاء ، ليعنفوه و يضربوه بأدوات حادة ، موضحاً أن ما حدث له يتبع لقضية ثأر بمقتل شخص قريب لأحد المجرمين .

ولم يلبث هذا الفيديو إلى أن وصل إلى الجهات المختصة العليا في الدولة ، وإلى الملك عبدالله الذي توعد بأن يقبض على المجرمين ، وأن تتم محاسبتهم بأشد العقوبات القانونية .

كما قال عامر السرطاوي  الناطق الإعلامي باسم الأمن العام الأردني أنه تم إسعاف الفتى إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، مساء الثلاثاء، وإن حالته العامة سيئة ، وفقاً لقناة العالم .

هذا وأشعلت هذه القضية الشارع العام الأردني الذي طالب بإنزال أشد العقوبات بحق الجناة ، ليتصدر هاشتاغ #جريمة_الزرقاء مواقع التواصل .

وفي سياق آخر ، أعلنت الهيئة العامة للإعلام الأردني أنها حصلت على موافقة حكومية لمنح تصاريح استثناء من حظر التجوال الشامل بسبب كورونا ، المفروض على المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.