بايرن ميونخ يجدد فوزه على لاتسيو ويحجز مقعدا في دور الثمانية

بابرن
0

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي بهدفين لهدف في إياب الدور 16 من البطولة .

جاء الهدف الأول للبايرن عن طريق نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي عند الدقيقة 33 ، من ركلة جزاء ، ليسجل بعدها الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج الهدف البافاري الثاني عند الدقيقة 73 .

وتمكن البديل ماركو بارولو من تقليص الفارق بتسجيله هدف لاتسيو الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني ، إثر عرضية من ركلة حرة مباشرة ، وفقاً لموقع FilGoal .

ومن جهة أخرى كشف مدافع نادي بايرن ميونخ دافيد ألابا، عن قراره برحيله رسمياً عن النادي الألماني في نهاية الموسم الحالي دون تحديد وجهته.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اللاعب النمساوي، ، قال: “لقد اتخذت قراراً بمغادرة النادي في نهاية الموسم الحالي، لخوض تجربة جديدة في الموسم المقبل، ولن أقول شيء عن وجهتي التالية “.

كما أشار مدافع البايرن الشهير دافيد ألابا إلى أن قراره لم يكن سهلاً لأنه قضى فيه 13 عاماً في النادي الألماني، وقد حقق من خلاله الكثير من الإنجازات والألقاب وآخرها السداسية التاريخة بقيادة مدربه “فليك”.

وأعرب النادي الألماني عن شكره لألابا وكتب عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”: “شكراً ألابا” ،وكانت قد كشفت عدة مصادر صحفية، عن اهتمام بعض الأندية باللاعب النمساوي دافيد ألابا مثل برشلونة وريال مدريد.

وأعلن نادي بايرن ميونخ قبل أيام عن تعاقده مع المدافع الفرنسي “اوباميكانو” (22 عام) لاعب نادي لايبزيخ الألماني بعد كسر الشرط الجزائي للاعب الذي وصل إلى 42.5 مليون يورو، اللاعب سينضم للفريق في بداية الموسم المقبل.

وانضم دافيد ألابا لصفوف البايرن، قبل نحو 13 عاماً شارك خلالها بنحو 415 مبارة، وسجل خلالها أكثر من 30 هدف، وصنع أيضاً حوالي 50 هدف.

كما حقق ألابا البالغ من العمر 28 عاماً، خلال مسيرته الكروية مع الفريق البافاري، العديد من الإنجازات، ونذكر: الدوري الألماني (تسعة ألقاب)، كأس ألمانيا (ستة ألقاب)، السوبر الألماني (ثلاثة ألقاب)، دوري أبطال أوروبا (مرتين)، الدوري السوبر الأوروبي (مرتين)، كأس العالم للأندية (مرتين).

الجدير ذكره، أن عقد دافيد ألابا مع نادي بايرن ميونخ ينتهي مع نهاية الموسم الحالي. كما أن اللاعب النمساوي سيغادر البايرن حراً، وذلك بعد رفضه عرض النادي البافاري الأخير لتجديد عقده.

وفي سياق آخر، أبدى نجم بايرن ميونخ توماس مولر عضبه بعد وداع الفريق من بطولة كأس ألمانيا من الدور الثاني، ، أمام فريق مغمور من الدرجة الثانية.

ويناير الماضي، خسر البافاري اللقاء عن طريق ركلات الحظ الترجيحية بنتيجة (6_5) بعد نهاية زمن المباراة الأصلي والأشواط الإضافية بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

وفي حديث نجم بايرن ميونخ توماس مولر لقناة “ARD” التليفزيونية، عقب المباراة مباشرةً، وعند سؤاله عن الحالة المزاجية لغرفة ملابس بايرن، رد مولر بشكل حاد على المراسل، قائلًا: “أنت تضحك هنا الآن!”.

ونفى المراسل زعم مولر، ليقاطعه الأخير بقوله: “بالطبع أنت ضحكت، ماذا تعتقد؟ بالتأكيد نشعر بالحزن، وهذا أمر يمكنك تصوره، فالحالة المزاجية للفريق ليست جيدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.