بتهمة الدعوة إلى تقسيم البلاد.. النواب الليبي يُحيل 35 نائباً إلى النيابة العامة

مجلس النواب الليبي يحيل نواباً للنيابة العامة مصدر الصورة جريدة اللواء
0

أفادت مصادر إعلامية ليبية أن رئاسة مجلس النواب الليبي قامت بإسقاط عضوية 35 نائباً وأحالتهم إلى النائب العام.

ووصفت رئاسة مجلس النواب الليبي بحسب المصادر بـ”المنشقين” ، وفقاً لـ  RT عربي، نقلاً عن “أخبار ليبيا”.

هذا وقد أحال مجلس النواب الليبي الـ35 عضواً إلى النائب العام بتهمة ” الدعوة إلى تقسيم البلاد ونشر الفرقة والفوضى والفتنة”.

وفي سياق آخر في الشأن الليبي، اعتذر البلغاري نيقولاي ملادينوف عن شغل منصب المبعوث الخاص بالأمم المتحدة في ليبيا.

وأبلغ ملادينوف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريتش بأنه لن يتمكن من تولي المنصب لأسباب “شخصية وعائلية”، بحسب وكالة الأنباء الليبية “وال”.

وكان مجلس الأمن الدولي قد وافق في الـ17 من الشهر الجاري، على اقتراح أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والذي يقضي بتعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوثًا للمنظمة إلى ليبيا.

يذكر أن نيكولاي ملادينوف الذي حظى بموافقة مجلس الأمن ليكون مبعوثاَ في ليبيا، بعد أن أمضى خمس سنوات وسيطاً للأمم المتحدة بين إسرائيل وفلسطين، بحسب “المرصد الليبية”.

وفي سياق متصل، انتقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف تأخير تعيين ممثل للأمم المتحدة في ليبيا ووصف ذلك بـ”سوء التفسير”.

ولفت سرغي لافروف إلى أن واشنطن هي سبب الفراغ الذي شهده هذا المنصب لما يقارب العام، بحسب “قناة ليبيا 24”.

وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة منعت الأمين العام للأمم المتحدة من تعيين ممثل الجزائر الذي كان مدعوماً من الاتحاد الإفريقي لشغل هذا المنصب.

 هذا وقد وضح لافروف أن الاتحاد الإفريقي قام أيضاً باقتراح ممثل من دولة غانا، إلا أن ترشيحه أيضاً قُوبل بالرفض أيضاً من الولايات المتحدة.

وعلى صعيد آخر في الشأن الليبي، نفى الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الليبية، اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تداولت حول تواصل فايز السراج مع الجنرال خليفة حفتر عبر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو.

وغرد الناطق باسم المجلس الرئاسي، غالب الزقلعي، عبر تويتر، نافيًا ما تم تداوله في وقت سابق عبر عدد من وسائل الإعلام لرسالة حملها السراج لوزير الخارجية دي مايو إلى المشير خليفة حفتر .

وقالت صحيفة، “لاريبوبليكا” الإيطالية، إن السراج قدم عرضًا إلى حفتر عن طريق دي مايو، بخصوص ترشيح رئيس الحكومة، وفقًا لـ(trt عربي)

وقال الزقلعي: “ننفي بشكل قاطع ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تحميل رئيس المجلس الرئاسي رسالة لوزير الخارجية الإيطالي مفادها حول تكليف رئيس وزراء يسمّيه خليفة حفتر”.

ودعا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في ما تنشره، دون تفاصيل أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.