بدأت اليوم الخميس.. عمليات عسكرية للجيش العراقي لملاحقة داعش

القوات العراقية المصدر العراقية
0

كشف الجيش العراقي صباح اليوم عن عمليات عسكرية نوعية جديدة صباح اليوم الخميس في البلاد من أجل ملاحقة قوات داعش المتواجدة في المدن المختلفة في البلاد .

وتستهدف العملية العسكرية الحدود الفاصلة بين محافظات كركوك وديالي وصلاح الدين في مناطق الشمال والشرق، وذلك وفق ما أوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية .

وتشهد مناطق الشمال العراقي العديد من عمليات الأستهداف من قبل قوات داعش، وهو ما يجعل من قوات الجيش تلاحق قوات داعش بشكل مكثف في تلك المناطق .

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في العام 2017 عن القضاء على تنظيم داعش في البلاد إلا أنهم عادوا وبطريقة أكثر نشاطاً من ذي قبل بعد التنظيم المتواصل الذي حدث في صفوفهم طيلة الفترة الماضية .

وفي سياق عمليات عسكرية فإن الجيش العراقي يواصل عملياته المكثفة ضد قوات تنظيم داعش في العراق في الأونة الأخيرة بعد النشاط المكثف الذي بات يظهر مؤخراً من قبل قوات التنظيم خاصة في محافظتي صلاح الدين وديالي .

عمليات نوعية

وبحسب ما أعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، فقد أعلن الجيش العراقي الشهر الماضي عن تنفيذه لعملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على عدد  4 إرهابيين، وذلك في ظل مطالبات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي باستمرار العمليات القتالية ضد تنظيم داعش .

وتم وضع أستراتيجية بالتنسيق مع الأجهزة الاستخباراتية والأمنية من اجل ملاحقة داعش في البلاد، وعلى ما يبدوا فإن القوات العراقية تواصل وباستمرار في العمليات النوعية من اجل القضاء على القوات .

وفي الأسابيع القليلة الماضية عانت الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي من الهجوم المتواصل لداعش على العديد من المناطق في البلاد، كما أن الأستهداف المتواصل لبعض المناطق المأهولة بالسكان يجعل من الأمر بالغ التعقيد بالنسبة للحكومة في البلاد .

القبض على أرهابيين

وكانت قوات الأمن العراقية قد نفذت مساء الأربعاء الماضي إحدى العمليات النوعية التي مناطق شمال بغداد وبابل وكركوك بجانب ديالي، وأسفرت عن القبض على 4 إرهابيين يعملون ضمن شبكة إرهابية تعمل على العبث بأمن المواطنين والأجهزة الأمنية على حد سواء .

وعمل الجيش العراقي خلال الفترة الماضية على البحث والتفتيش عن جميع المناطق التي من الممكن أن تتواجد بها قوات التنظيم، وذلك من أجل تطهيرها وتحديداً في شمال العاصمة بغداد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.