برشلونة يلتقط أنفاسه وينتصر في المواجهة المؤجلة مع إلتشي

برشلونة يلتقط أنفاسه وينتصر في المواجهة المؤجلة مع إلتشي
0

بعد الضربة الموجعة التي تلقاها في دوري أبطال أوروبا، استطاع برشلونة الفوز في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى ضد إلتشي بنتيجة (3-0).

وأحرز لبرشلونة أول هدفين، نجمه المميز ليونيل ميسي، في الدقيقة 48 و69 ليرفع رصيده التهديفي في الدوري الإسباني إلى 18 هدف في صدارة الهدافين.

وسجل الهدف الثالث النجم جوردي ألبا في الدقيقة 73، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للفريق الكتلوني على إلتشي صاحب المركز 19 في الدوري.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد برشلونة إلى 50 نقطة في المركز الثالث خلف ريال مدريد الوصيف و أتلتكو مدريد متصدر الدوري بـ 55 نقطة، وذلك نقلاً عن موقع المعلومة.

وفي شأن النادي الكتلوني، فتح الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة النار على لاعبيه، عقب التعادل مع قادش بنتيجة 1-1، في الجولة الـ24 من الدوري الإسباني.

وكان برشلونة متقدما 1-0، حتى استقبل هدف التعادل في الدقيقة 89 من توقيع لاعب قادش أليكس فيرنانديز من ركلة جزاء.

كومان حمّل لاعبيه مسؤولية التعادل المخيب مع الفريق الأندلسي الذي يشارك في الدرجة الأولى لأول مرة بعد سنوات طويلة من الغياب.

وقال كومان في تصريحات لقناة ناديه بعد اللقاء: “‏لم أكن انتظر هذا السيناريو، كنا نريد الفوز ولا نتيجة غير ذلك، ‏خلقنا العديد من الفرص لكن للأسف لم نستطع استغلالها”، وفقًا لـ(العين الإخبارية).

وأضاف المدير الفني الهولندي: “‏المسألة ليست أنهم يدافعون بـ11 لاعبا، المشكلة هي أننا لم نسجل الهدف الثاني من أجل حسم المباراة، ‏عندما تكون فائزا 1-0 دائما تترك فرصة للخصم من أجل العودة في النتيجة”.

وواصل: “‏كانت تنقصنا الحيوية في الهجوم اليوم، لم تكن هناك فعالية، عندما لا تنهي المباراة مبكرا قد تكون هناك فرصة أو فرصتين للخصم ليسجل، لا أعرف ماذا حدث حقا”.

وتابع: “‏كانت لدينا فرصة كبيرة لإنهاء الأمور مبكرا، علينا القتال ومواصلة القتال واللعب جيدا للفوز في هذه المباريات، أمام قادش خسرنا 5 نقاط وهذا لا يمكن أن يحدث”.

واستمر: “لا أحب إلقاء اللوم على شخص واحد، أعتقد أننا سيطرنا على المباراة وواجهنا فريق دفاعي، كانت لدينا فرص ولم نستغلها كما ينبغي”.

وتطرق كومان للحديث عن حظوظ برشلونة في الليجا هذا الموسم، حيث قال: “‏لا أعتقد أن الأمر معقد أكثر من قبل، فارق النقاط يمكنك رؤيته بوضوح، لا يوجد فريق غير قابل للهزيمة ولا يزال هنالك فرصة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.