بريطانيا ترسل مدرعات حربية إلى الجيش اللبناني

بريطانيا
0

قامت بريطانيا متمثلة بوزارة الدفاع ،اليوم ، بإرسال 100 عربة مدرعة إلى لبنان بالإضافة إلى طاقم أفراد بريطاني لتدريب القوات المسلحة اللبنانية.

ووفقاً لوكالة سكاي نيوز قالت الوزارة أنه ” تم وصول 100 سيارة لاند روفر مدرعة إلى لبنان مع لواء من قوات الهجوم الجوي مكون من 16 شخصا لتدريب القوات المسلحة اللبنانية على استخدامها”.

كما أشارت وزارة الدفاع إلى أن “إرسال بريطانيا  لهذه المدرعات يهدف إلى تعزيز دفاع لبنان عن حدوده مع سوريا ” .

لتضيف أن” المدرعات من شأنها تعزيز فرص منع الإرهابيين من الدخول إلى أوروبا، ووقف مهربي المخدرات والأسلحة الذين يعبرون الحدود”.

وعلى الصعيد الأمني أوقف الجيش اللبناني 18 شخصا ف قرية عرسال يحملون الجنسية السورية واللبنانية، مرتبطين بخلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت قيادة الجيش في بيان إن “مديرية المخابرات أوقفت في منطقة عرسال نتيجة سلسلة عمليات ميدانية خلال الأسبوعين الماضيين مجموعة من 18 شخصا من اللبنانيين والسوريين الذين ينضوون ضمن خلايا ترتبط بتنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف البيان أن “الموقوفين اعترفوا بتأييدهم وانتمائهم للتنظيم الإرهابي المذكور ومتابعة إصداراته والتخطيط للقيام بأعمال إرهابية”.

ولفتت قيادة الجيش إلى أنه تم ضبط كمية من الأسلحة والذخائر الحربية بحوزة الموقوفين الذين أحيلوا إلى القضاء المختص.

وفي سياق مشابه، أعلن الجيش اللبناني ف سبتمبر من العام الماضي، في بيان رسمي، عن توقيف خلية إرهابية تابعة لـ”داعش”،كانت في تسعى لتنفيذ أعمال أمنية في الداخل اللبناني، وكما وأشارت التحقيقات ارتباط الافراد، بجريمة كفتون التي وقعت بتاريخ 21 /8 /2020.

وجاء في بيان الجيش اللبناني : “تمكنت مديرية المخابرات في الجيش من توقيف عناصر خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي كانت في صدد تنفيذ أعمال أمنية في الداخل اللبناني، وأظهرت التحقيقات أن أمير تلك الخلية هو الإرهابي المتواري عن الأنظار خالد التلاوي الذي استخدمت سيارته من قبل منفذي جريمة كفتون التي وقعت بتاريخ 21 /8 /2020”.

وأكمل البيان:”تم توقيف عناصر الخلية الإرهابية في سلسلة عمليات أمنية في منطقتي الشمال والبقاع في تواريخ مختلفة، وتبين أن هؤلاء تلقوا تدريبات عسكرية وجمعوا أسلحة وذخائر حربية تم ضبطها، ونفذوا سرقات عدة بهدف تمويل نشاطات الخلية المذكورة”.

وأضاف البيان ايضا :”استئصال هذه الخلية يأتي ضمن إطار العمليات الاستباقية والمتابعة الدائمة للتنظيمات والخلايا الإرهابية المرتبطة بها”،بحسب موقع RT.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.