بسبب فشل وزارة الصحة، أطباء السودان يلوحون بالإضراب

بسبب فشل وزارة الصحة
0

فشلت وزارة الصحة الاتحادية في السودان في تجهيز وضعية المستشفيات و المرافق الطبية الحكومية والخاصة ما دعا إلى إعراب الحادبين على مصلحة صحة المواطن السوداني داخل وخارج السودان يطلقون المناشدات و التي حذرات من انهيار القطاع الصحي في ظل ارتفاع إصابات كورونا إلى 3 آلاف و138، حالة بينها 121 وفاة. ونسبة لعدم توفر أدوات الحماية فقد أصيب عدد كبير من الطواقم الطبية بفيروس كوفيد 19 في مراكز العزل المنتشرة في العاصمة و الولايات.

أطباء يلوحون بالإضراب احتجاجا على فشل وزارة الصحة

 سلمت مجموعة من الأطباء السودانيون اليوم الخميس بياناً رسمياً إلى رئيسي مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، والوزراء عبد الله حمدوك، مطالبين فيه بتأمين الأطباء، وسرعة إقرار تشريع يقضي بحمايتهم وتغليظ عقوبة الاعتداء عليهم، بعد حادثة الاعتداء على الطاقم الطبي في مستشفى امدرمان.

لاعتداء على الطاقم الطبي في مستشفى امدرمان

وأمهلت نقابة الأطباء في بيانها السلطات مدة 3 أيام (تنتهي مساء السبت) لتنفيذ مطالبهم، قبل اتخاذ قرار جماعي بالانسحاب من المستشفيات والإضراب عن العمل، و جاء في البيان “إما أن يتم تمرير هذا القانون الآن، أو أن تتحملوا جميعكم المسؤولية المترتبة على ذلك”. و سبق أن ناشدت لجنة أطباء السودان وزارة الصحة لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلا أن فشل وزارة الصحة في تلبية احتياجاتهم جعلهم يبدو أكثر جدية في توصيل صوتهم للجهات العليا هذه المره، فقد وقع على البيان الذي تم تسليمه إلى رئيسي مجلس السيادة و الوزراء، كل من “لجنة أطباء السودان المركزية، ونقابة أطباء السودان الشرعية، ولجنة الاستشاريين والاختصاصيين” المصدر : الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.