بسبب كورونا.. السعودية تمنع مواطني دول الخليج من زيارة مكة والمدينة

مكة المكرمة المصدر السعودية نيوز
0

قررت السلطات السعودية يوم “الجمعة” منع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من دخول مدينتي مكة والمدينة خشية تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما قالت وزارة الخارجية السعودية .

وأوردت الوزارة إنه “تعليق مؤقت” ينطبق على مواطني سلطنة عمان والإمارات والبحرين وقطر والكويت عن الدخول إلى مكة والمدينة “.

ولم تحدد الوزارة ما إذا كان الحظر ينطبق أيضًا على السعوديين بحسب ما أورد ” الجزيرة مباشر ” .

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة في مملكة البحرين الجمعة عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بالفيروس كورونا إحداهما سعودية، ما يرفع عدد حالات الإصابة إلى 38 حالة .

وقالت وزارة الصحة إن الحالة الثانية هي لمواطنة بحرينية وإن الاثنتين جاءتا من إيران في رحلتين جويتين غير مباشرتين .

وفي سياق متصل قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الخميس، إن فيروس كورونا المستحدث ينتشر بصورة مقلقة في العالم .

وأشار إلى أنه خلال الأسبوع الماضي ساعة الماضية، سجلت 7 دول مختلفة حالات إصابة لأول مرة بفيروس كورونا.

وأفاد مدير الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي، “الخميس الماضي”، وفقًا لوكالة (سبوتنك) للأنباء، أن العالم بات الآن أمام مرحلة حاسمة، نتيجة تجاوز عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المسجلة في باقي الدول عدد الحالات المسجلة في الصين خلال اليومين الماضيين.

وأشار غيبريسوس، إلى أن رسالته إلى كل الدول التي ظهر فيها الفيروس مفادها: إذا كنت تتصرف بشدة، فيمكنك احتواء فيروس كورونا، يمكنك منع المرض عن الناس وإنقاذ الأرواح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.