بسبب مواقفها ضد التطبيع.. الإمارات تمنع كاتبة من السفر خارج أراضيها

الكاتبة ظبية خميس المصدر العربي
0

أشعل خبر منع السلطات الإماراتية للكاتبة ظبية خميس من السفر أمس السبت، مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات بشكل كبير في الساعات القليلة الماضية .

وتضامن العديد من المتابعين مع الكاتبة الإماراتية ظبية خميس على موقع التويتر والفيسبوك، بعد أن قالت الكاتبة على منشور بموقع الفيسبوك لأاصدقائها بأنها تخشى على حياتها وحريتها بعد إعلان وقوفها مع القضية الفلسطينية ومنعها التطبيع مع إسرائيل .

وقالت ظبية خميس في المنشور: ”  “أنا الكاتبة الإماراتية ظبية خميس تم منعي من السفر اليوم بقرار صادر من أبوظبي دون إبداء الأسباب، من مطار دبي في رحلة على طيران الإمارات للقاهرة بتاريخ 26-9-2020 والأغلب لمواقفي المعلنة ضد الصهيونية والتطبيع” .

وأضافت: ” أخشى على حريتي وحياتي من التهديد والاعتقال. بلاغ لمنظمات حقوق الإنسان. برجاء إيصال الرسالة إلى المنظمات عبر الجميع وفي أي مكان وأحمل حكومة الإمارات كامل المسؤولية عن أي قمع أو اعتقال أو اغتيال أو تصفية أتعرض لها” .

وفي السياق فقد أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي الأربعاء، بأن الاتفاق الذي وقع بين الإمارات وإسرائيل يعتبر من أهم خطوات السلام فى الشرق الأوسط منذ اكثر من 25 عام والتوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول التطبيع يرضى جميع الأطراف بخصوص أراضى القدس بحسب قناة روسيا اليوم.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأربعاء، بأنه يطمح إلى أن تسهم زيارته إلى دولة الإمارات فى تطوير عملية السلام فى منطقة الشرق الأوسط.

وفد إسرائيلي وأمريكي رفيع المستوى يزور الإمارات

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، عبر حسابه في تويترر، أعلن فيه عن توجه وفد إسرائيلي رفيع المستوى برفقة كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى دولة الإمارات لإجراء محادثات مع الإمارات.

ومن الوفد الأمريكي يشارك المستشار الكبير بالبيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، سيشاركان ، والوفد الإسرائيلي يترأسة مئير بن شبات مستشار الأمن القومي لنتنياهو.

ومن جانبه، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن زيارة الوفد الإسرائيلي و الأمريكي للإمارات ، يأتي من أجل العمل على دفع السلام والتطبيع بين البلدين قدما، مؤكداً على أن الاتفاقية التاريخية ستجلب محركات النمو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.