بسياسات جديدة.. “جوجل” و”ألفابت” يعملان على محاربة التحرش الجنسي

شعار شركة جوجل المصدر غوغل
0

اتفقت شركة ” ألفابت” والمساهمين الداعمين لها مع شركة (جوجل) من أجل التعامل مع حالات التحرش الجنسي في شركة جوجل التابع لها بشكل أكثر حزماً وصرامة .

وأعربت شركة “ألفابت” عن أن الاتفاق نص على تعهدات وانظمة جديدة، وبموجب هذا الاتفاق تعمل شركة جوجل على أن توظّف جوجل مبلغ 310 ملايين دولار من أجل السياسات الأكثر إشراكاً وكل ما يتعلق بالمساواة والتنوع .

يأتي  ذلك بعد أن حدثت تحقيقات داخلية وملاحقات قضائية ضد مجلس إدارة شركة ” جوجل” في الفترة الماضية .

وأبرز ما جاء في الاتفاق بين شركة ألفابت وشركة جوجل هو أن يقوم الموظفين بتقديم شكوى إلى القضاء في حالة التحرش أو الاعتداء الجنسي  عليهم منذ الآن وفي الفترة المقبلة .

الجدير بالذكر أن العام 2018 شهد توقف الآلاف من موظفي شركة جوجل عن العمل في العديد من المناطق منها سنغافورة ولندن بالإضافة إلى المقر الرئيسي المتواجد في كاليفورنيا .

وفي السياق فقد وقعت هيئة المناطق الحرة بدولة قطر في يوليو الماضي اتفاقية تعاون استراتيجية مشتركة مع شركة «جوجل»، وذلك من أجل إطلاق مركزها الإقليمي للخدمات السحابيّة بالدوحة بحسب الخليج اونلاين.

وتعتبر الاتفاقية بين جوجل و قطر هي الأولى التي تعقدها الشركة بالشرق الأوسط، حيث من المقرّر أن يوفّر المركز خدماته لكافة العملاء حول العالم، خاصة بعد انتهاء جائحة كورونا التي عملت على تعطيل الكثير من المجالات التكنلوجية في الأونة الأخيرة .

الجدير بالذكر أن خدمات جوجل السحابية تتيح للمستخدم حفظ ملفاته المختلفة عبر (سيرفرات) مرتبطة بشبكة الإنترنت، ويمكنه الوصول إليها من خلال أجهزة عديدة، وكل ما يحتاجه هو اتصال هذه الأجهزة بالإنترنت .

تطبيق جديد

وكانت شركة جوجل قد طورت التطبيق Envelope””، الذي يعمل على ترشيد استعمال الهواتف الذكية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن التطبيق Envelope””، الذي يتوفر لهواتف جوجل Pixel 3a””، يوفر غلافًا للطباعة في صيغة PDF، وبعد ذلك يتم قص القالب واتباع تعليمات التجميع.

وعندما يرغب المستخدم في أخذ استراحة يتوجب عليه تنشيط تطبيق Envelope” ” ووضع الهاتف”Pixel 3a”  في الغلاف، وكل ما يمكن إجراؤه عندئذ إجراء مكالمة هاتفية أو إظهار الوقت.

وعندما يتم إخراج الهاتف من الغلاف، يعرض تطبيق “Envelope” المدة، التي صمد فيها المستخدم أمام إغراءات الإنترنت، التي لا تنتهي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.