بشار الجعفري : عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية “مسيس”

بشار الجعفري : عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مسيس
0

أدان نائب وزير الخارجية السوري بشار الجعفري محاولات بعض الدول تسيس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومحاولة لصق تهمة استخدام سوريا للأسلحة وتبرئة الإرهابيين من ذلك.

جاء ذلك خلال كلمته امام مجلس الأمن، وأشار الجعفري إلى أن “سوريا تدين ضغوط الغرب الرامية لإرغام منظمة الحظر ودول أعضاء فيها على اعتماد مشروع قرار فرنسي غربي يزعم (عدم امتثالها) لالتزامها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية”.بحسب سانا.

وكان قد أعرب الجعفري عن اسفه لتحول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الى أداة بيد الدول المعادية لسوريا.

وأكد: “التزام سوريا حيال قضايا عدم الانتشار ونزع أسلحة الدمار الشامل راسخ، وهي طرف في كل اتفاقيات منع انتشار أسلحة الدمار الشامل”.

ولفت إلى أن “سوريا تدين استخدام الأسلحة الكيميائية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في أي زمان ومكان ومن قبل أي كان وتحت أي ظرف”.

وتابع الدبلوماسي السوري بشار الجعفري : “مطالبة سوريا بإيفاد بعثة متخصصة ومستقلة للتحقيق في حادثة خان العسل لم ترق لدول راعية للتنظيمات الإرهابية، فعمدت إلى التشويش على خطوة سوريا للتغطية على استخدام التنظيمات الإرهابية أسلحة كيميائية”.

الجعفري: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحولت للعبة بيد واشنطن

وفي ديسمبر من العام الماضي ، اكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري بشار الجعفري ان سوريا أوفت بكل الالتزامات المترتبة على انضمامها لاتفاقية حظرالأسلحة الكيميائية

وتابع أن سوريا تعاونت بشكل كامل مع الأمانة الفنية للمنظمة وفرقها باعتراف المنظمة.

وقال الجعفري في كلمة أمام مجلس الأمن ان منظمة حظرالأسلحة الكيميائية تحولت فيما يخص ملف الكيميائي في سوريا إلى أداة في لعبة جيوسياسية تقودها واشنطن وحلفاؤها خدمة لأجندات معادية تستهدف الدولة السورية.

واكد ان سوريا أوفت بكل الالتزامات المترتبة على انضمامها للاتفاقية عام 2013 وتعاونت بشكل كامل مع الأمانة الفنية للمنظمة وفرقها باعتراف المنظمة مشيرا الى ان دول غربية تواصل دعم التنظيمات الإرهابية في سوريا ما يؤكد النفاق الفاضح في سياساتها بشأن مزاعم مكافحة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان.

وقال الجعفري في الجلسة : في الوقت الذي تعرب فيه سورية عن تقديرها البالغ لمواقف الدول الأعضاء المتمسكة بمبادئ القانون الدولي وأحكام الميثاق، والتي تشاطرها إدانة استخدام الأسلحة الكيميائية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في أي زمان ومكان وتحت أي ظرف كان، فإن موقفها مع هذه الدول يركز ببساطة على ضرورة الابتعاد عن تسييس هذه القضايا المهمة والحفاظ على الطابع الفني لعمل المنظمة .

وقد اشار “بشار الجعفري” إلى أن الدول الغربية تتحمل مسؤولية المعاناة والظروف القاسية التي تعيشها البلاد السورية منذ بدأ الأزمة فيها وذلك لمشاركتها في في الحرب الاقتصادية والارهابية والمالية على سوريا، وذلك بحسب ما ذكرته قناة العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.