بعد لقائه السيسي.. الحريري يؤكد موقف مصر بتعزيز التعاون مع لبنان

سعد الحريري وعبد الفتاح السيسي
0

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري الأربعاء، إن رئيس مصر عبد الفتاح السياسي أكّد على موقف بلاده الثابت من لبنان وتعزيز التعاون معه.

كما أشاد الحريري بجهود الرئيس المصري لحشد المجتمع الدولي لدعم لبنان، وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الرئيس سعد الحريري وجدد موقف مصر الثابت تجاه تعزيز التعاون مع لبنان، كما أشاد الرئيس الحريري بجهودها الحثيثة والصادقة لحشد الدعم الدولي للبنان على شتى الأصعدة في ظل استمرار التحديات الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني”.

وأضاف إن “التجربة المصرية الراهنة المبنية على أولوية النجاح الاقتصادي والتنموي، نموذجاً يحتذى به في دول المنطقة”.

من جانبه، شدد الرئيس السيسي بعد استقباله رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، اليوم الأربعاء، في قصر الاتحادية بالقاهرة، على ضرورة المحافظة على قدرة الدولة اللبنانية بالدرجة الأولى ولانتشال لبنان من الحالة التي يعاني منها حالياً من خلال قيام كافة القادة اللبنانيين بإعلاء المصلحة الوطنية.

وكان الحريري قد توجه إلى القاهرة، صباح اليوم، لإجراء اجتماعات مع الرئيس المصري ووزير خارجيته سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط حول آخر تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وغادر الحريري الأراضي المصرية، عصر اليوم، عبر مطار القاهرة الدولي بعد زيارة استمرت عدة ساعات، التقى خلالها عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤوليين المصريين.

الحريري يحذر من انهيار سريع في لبنان

وفي ديسمبر الماضي، دعا رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري المسؤوليين اللبنانيين للوقوف في وجه الانهيار الذي يتعرض له لبنان.

وجاء في تغريدات نشرها الحريري على صفحته على تويتر “يجب أن يعلم الجميع أن السياسيين لم يعد لديهم وقت، وأن البلد ينهار بوتيرة سريعة”.

مؤكدا في تغريدة ثانية أن الخطوة الأولى للحل تأتي في تسريع تشكيل الحكومة مضيفا “نحتاج إلى أشخاص نستفيد منهم لمصلحة البلد ويمكن عم نتأخّر في تشكيل الحكومة وهذا الأمر يشكل ضغطاً على البلد ولكن الرئيس ميشال عون وأنا حريصان على تشكيلها”.

وأضاف في تغريدة أخرى ” على المسؤولين التفكير بالمواطنين والمتضررين من الانفجار ونحن قادرون على وقف الانهيار ولكن يجب أن نتواضع وأن نفكر في مصلحة البلد ويجب أن تُشكّل الحكومة بعد رأس السنة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.