بلاغات في مواجهة مستخدمي خلاطات تعمل في “الكرته” بجنوب كردفان

أعلن مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بولاية جنوب كردفان عن ضبط “10” خلاطات بمنجم الرصاص التابع لمحلية التضامن تنشط في معالجة مخلفات التعدين «الكرتة» وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات المختصة بجنوب كردفان.

وكشف مشرف البيئة والسلامة بمكتب الشركة بولاية جنوب كردفان، الصادق عبد الله صندل، عن تنفيذ حملة تفتيش لأسواق ومناجم التعدين، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والشرطية، أسفرت عن ضبط “10” خلاطات بمنجم الرصاص التابع لمحلية التضامن.

وأوضح صندل أن السلطات الأمنية ألقت القبض على عدد من المتهمين وتم تدوين بلاغات في مواجهتهم بنيابة محلية التضامن، مشيراً إلى أن الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة لن تسمح بنشاط عمل الخلاطات في مجال التعدين لما لها من أضرار كبيرة على البيئة وصحة المواطنين.

وأكد صندل، الحرص على منع استخدام الخلاطات في نشاط التعدين بولاية جنوب كردفان، بجانب حرصهم على إدخال الشركات التي تعمل في مجال معالجة مخلفات التعدين بطرق آمنة تضمن سلامة الإنسان والبيئة.
وشدد صندل على أنهم لن يفرطوا في سلامة البلاد وإهدار مواردها.

وفي السياق، امتدح مشرف البيئة والسلامة بمحلية التضامن، قرشي مضوي قرشي، التنسيق المشترك مع الأجهزة الأمنية والمواطنين بالمحلية في المساهمة وإنجاح الحملة التفتيشية، وبشر بأن محلية التضامن ستكون خالية تماماً من ممارسة أي نشاط تعديني سالب في الفترة المقبلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.