بلدة النعيمة .. كورونا تتسبب بحظر شامل للتجوال

بلدة النعيمة تخضع لحظر شامل
0

أصدرت الحكومة الأردنية قراراً بفرض حظر كامل على بلدة النعيمة التابعة لمحافظة إربد وذلك نتيجة ارتفاع منحني الإصابات التراكمي .

و بينت لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد أن الحظر سوف يطبق اعتباراً من صباح يوم الجمعة، و سيستمر لمدة أسبوع كامل ، وفقاً لما ذكرته المملكة .

حيث خول محافظ إربد رضوان العتوم الجهات المختصة بإصدار و منح كافة التسهيلات القانونية للحالات الطارئة التي تتضمن الحالات الإنسانية و الصحية.

و في ظل هذا الحظر أكد العتوم على أن” الفرق المختصة ستكثف جهودها وجولاتها في النعيمة للوصول إلى الأشخاص المشتبه بإصابتهم، وأخذ عينات عشوائية من مختلف سكان بلدة النعيمة “.

كما نوه إلى انه تم إنشاء 22 مركز صحي مصغر مختص بأخذ عينات PCR من المواطنين، إضافة إلى مختبر طبي ضمن أحد المشافي الحكومية .

هذا و قد أعلنت وزارة الصحة الأردنية يوم الأربعاء في تقريرها اليومي حول مستجدات كورونا في المملكة، عن تسجيل 2648 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الأردنية في بيانها اليوم، أن 2648 إصابة توزعت 2646 إصابة من داخل المملكة الهاشمية و2 من الوافدين.

حيث سُجلت الإصابتين الوافدتين واحدة لسائق شحن أردني عائد من معبر العمري الحدودي والثانية لمواطن أردني عائد للمملكة ، ليرتفع بذلك إجمالي حالات اللإصابة في عموم المملكة منذ بداية تفشي الوباء إلى 43620 إصابة، بحسب رؤيا الأخباري.

وارتفع إجمالي الوفيات في المملكة الأردنية إلى 443 حالة وفاة بعد تسجيل 29 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، كما تم تسجيل 100 حالة شفاء من فيروس كورونا لمستجد في الـ 24 ساعة الماضية .

وصرَّحت مديرة الأمراض السارية هديل السائح عن المرضى وعودتهم لحياتهم الطبيعية، بعد تسجيل الأردن 1520 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم.

إذ اعتبرت السائح أن مرضى كورونا بإمكانهم العودة إلى نشاطاتهم المعتادة بعد 10 أيام من تثبيت إصابتهم ، وهذا التصريح خص المرضى ممن لا تظهر عليهم الأعراض منذ تشخيص إصابتهم ولغاية 10 أيام بعدها.

وأشارت السائح أن المرضى الذين لا يحملون أية أعراض لا يمكنهم نقل المرض إلى أشخاص آخرين بعد مرور 10 أيام.

هذا وكان قد نشر مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية نتيجة إحصائية أجراها حول ثقة المواطنين بنتائج وزارة الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.