بلعما و مرصع ومناطق أخرى في الأردن تحت الحظر الشامل

بلدة بلعما
0

أعلنت اللجان المختصة برصد الحالة الوبائية في الأرن عن بدء العمل بالحظر الشامل في مناطق بلعما ومرصع و بعض الأحياء في العاصمة عمّان .

حيث أوضح العميد مازن الفراية  نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة  الأزمات أن الحظر سيشمل أحياء الصالحين وأم نوارة و المقابلين في العاصمة .

وأكد أنه سيتم التنسيق مع كافة الجهات الأمنية ، ووضع حواجز ودوريات لمراقبة تنفيذ القرار ،مشيراً إلى أنه سيكون هناك خطة متكاملة للتعامل مع الأمور الاستثنائية بالتنسيق مع الحاكم الإداري ، وفقاً لقناة المملكة .

ويذكر أن  لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد قد قررت منذ يومين ، فرض حظر تجوال شامل على مناطق في أحياء الصالحين والمقابلين وأم نوّارة في العاصمة عمّان، وبلدة بلعما في محافظة المفرق، وبلدة مرصع في محافظة جرش .

هذا و أعلنت وزارة الصحة الأردنية في تقريرها اليومي حول مستجدات كورونا في المملكة، عن تسجيل 1537 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وقال وزير الصحة الأردني سعد جابر، أن المملكة الأردنية سجلت اليوم 1537 إصابة جديدة من بينها 1507 إصابة محلية من داخل المملكة و 30 إصابة من الوافدين إلى المملكة والمتواجدين في فنادق الحجر الصحي.

ومع الإصابات الجديدة فإن إجمالي إصابات كورونا في الأردن يكون قد ارتفع إلى 19001 إصابة منذ بدء تفشي الوباء في الأردن، بحسب صراحة نيوز.

وارتفع إجمالي الوفيات في المملكة الأردنية إلى 122 حالة وفاة بعد تسجيل 12 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبقي في المستشفيات تحت العلاج 1181 حالة مصابة بعد أن تم تسجيل 94 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا في المملكة .

ومع تزايد عدد الإصابات بشكل جنوني في الأردن قررت السلطات الأردنية اليوم الثلاثاء فرض حظر تجول شامل في الأردن ليومي الجمعة والسبت القادمين بالإضافة إلى تعليق دوام المدارس من يوم الجمعة وحتى إشعار آخر.

وجاء إعلان حظر التجول الشامل وقرار تعليق دوام المدارس على لسان مدير عمليات خلية الأزمة في الأردن مازن الفراية حيث قال: “إن حظر التجول سيتمر فرضه اعتبارا من منتصف ليلة الخميس لمنتصف ليل الجمعة، ولمدة 48 ساعة، ويتكرر خلال الأيام المقبل، في ظل ضوء تطورات الحالة الوبائية وتزايد أعداد الإصابات بكوفيد-19”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.