بوفون مٌعرض للإيقاف بسبب عبارات بذيئة

جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس \ Juve Live
0

يجري الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تحقيقًا بشأن حادثة تفوه جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس، عبارات بذيئة داخل أرضية المعلب أثناء لقاء بارما في الدوري الإيطالي.

ونقل موقع (كووورة) عربي عن موقع “فوتبول إيطاليا” قوله، إنه تم فتح تسجيل للحادثة التي وقع فيها بوفون خلال لقاء يوفنتوس وباراما يوم السبت الماضي.

وأكد الموقع بأن الصوت الذي تم سماعه خرج من الحارس الدولي السابق، إلا أن عدم وجود لقطة فيديو تثبت الواقعة فقد قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإيطالي عدم اتخاذ أي قرار.

وتعرض لاعب روما، بريان كريستانتي، الأسبوع الماضي، إلى الإيقاف لمباراة واحدة بعدما ثبت إصداره نفس العبارة التي قالها بوفون.

وفي حال تمكن الاتحاد الإيطالي من إثبات أن الأخطبوط بوفون هو الذي فعلًا صرخ بتلك العبارة فمن المؤكد إيقافه حينها لمباراة واحدة في بطولة الدوري.

سجل مهاجم فريق آي سي ميلان الإيطالي رافييل لياو اليوم السبت أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي في شباك ساسوولو بعد مرور 6.7 ثانية فقط.

في سياق آخر، سجل مهاجم فريق آي سي ميلان الإيطالي رافييل لياو اليوم السبت أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي في شباك ساسوولو بعد مرور 6.7 ثانية فقط.

وأثار الهدف المبكر جدلًا تحكيميًا واسعًا حيث يعتبره البعض بأنه غير شرعي بسبب تمركز اللاعب عند ضربة البداية.  

والهدف الذي سجله الدولي البرتغالي أصبح أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي والدوريات الخمس الكبرى، وفقًا لموقع (جول العربي).

وأظهرت لقطة إعادة الهدف تواجد قدم المهاجم لياو داخل منتصف الملعب الخاص بالفريق الخصم قبل ركلة البداية، وهو ما جعل البعض يشكك في صحة الهدف.

وينص قانون اللعبة على عدم تواجد أي من لاعبي الخصم في منتصف ملعب الخصم لحظة صافرة البداية، وإذا حدث ذلك لابد من إعادة تنفيذ ضربة البداية من جديد.

وعلى الرغم من تواجد تقنية الـ(VAR)  إلا انه لم يتم اللجوء إليها من قبل الحكام المتواجدين، رغمًا عن تداول صورة أثبتت تواجد لياو في منطقة الخصم.

الأمر الذي يقود إلى أن الحكم كان عليه إلغاء الهدف وإعادة ضربة البداية مجددًا.

وعلى كل حال، لقد تم احتساب هدف ميلان وأصبح المهاجم الشاب صاحب الهدف الأسرع في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى، مسجلًا اسمه في تاريخ اللعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.