بومبيو: البيت الأبيض مستعد لأي تطورات تخص مرض ترامب

0

صرح مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، أن البيت الأبيض مستعدة لأي تطورات تخص مرض الرئيس دونالد ترامب، وكذلك لأي محاولة أعمال عدائية من دول أجنبية بهذا الخصوص.

وقال الوزير الأمريكي في تصريح صحفي له : “نحن جاهزون تماما لجميع السيناريوهات التي  يمكن أن تجري”، واشار ايضا إلى انهفي  يوم الأحد عقد ترامب إجتماعا (عن بعد) من المستشفى مع مسؤولي الإدارة المختصين بقضايا الأمن القومي، موضحا إلى أن الرئيس “تحدث اليوم مع كامل الفريق المسؤول عن الأمن القومي”.

أما بخصوص إن كان بإمكان أي دولة أجنبية الاستفادة من مرض ترامب لصالحها، قال بومبيو : “الفريق بأكمله جاهز..نعلم أن هناك جهات معادية في العالم، الولايات المتحدة جاهزة تماما، ووزارة الخارجية ودبلوماسيونا مستعدون. تحدثت بعد ظهر اليوم مع الجنرال مارك ميلي (رئيس لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة الأمريكية). الجميع جاهز”.

وفي وقت سابق كان أطباء الرئيس الامريكي قد أعلنوا أنه قد يخرج من المستشفى يوم الاثنين، و سيعود إلى البيت الأبيض، حيث انه سيتلقي بقية علاجه، في حين أنه لم يحدد البيت الأبيض ما إذا كان ترامب سيخرج من المستشفى، بحسب ماورد في موقع روسيا اليوم.

قامت إيفانكا ترامب، إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح أمس الأحد، بنشر صورة لوالدها الرئيس الأمريكي اثناء وجوده المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا.

صورة ايفانكا ترامب لوالدها

وكان الرئيس الامريكي قد ظهر في الصورة التي نشرتها إبنته على حسابها بتويتر، وهو يراجع ملفات على مكتبه في جناحه الخاص.

وكتبت إيفانكا على الصورة : “لا شيء يمكن أن يمنعه من العمل من أجل الشعب الأمريكي، إنه لا يلين!”.

وقال ترمب، من خلال فيديو نشره على صفحته بتويتر، أنه لم يكن بصحه جيده بعد إصابته بكوفيد-19، ولكنه تحسن فيما بعد.

واوضح الرئيس قائلا: “وصلت إلى المستشفى وحالتي الصحية لم تكن جيدة جدا، لكنها تحسنت بشكل كبير الآن”.

وأكد طبيب ترامب في البيت الأبيض، أن الرئيس أكمل جرعته الثانية من عقار “ريمديسيفير” دون ادني مضاعفات، ولم يعان اي الام او حمي، ولم يحتاج لأوكسجين، بحسب موقع النهار أون لاين.

وقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتغريد في ساعات الصباح الاولي من صباح أمس السبت، على حسابة في “تويتر”: “إنني أتحسن على ما أظن! أشكركم جميعا وأحبكم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.