بومبيو يصل سلطنة عمان ويغرد عن أهداف الزيارة

0

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى سلطنة عمان اليوم الخميس في إطار جولة بالشرق الأوسط بعد ختام زيارته للبحرين والإمارات والسودان.

وغرد بومبيو عند وصوله مسقط على تويتر: “نواصل مناقشة الجهود المبذولة لبناء الوحدة بين دول الخليج ومواصلة الزخم لتعزيز السلام والازدهار الإقليمي”.

ومن المتوقع أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي خلال الزيارة برئيس البلاد السلطان هيثم بن طارق وفق العربية نت.

ووصل بومبيو إلى عمان بعد زيارة للبحرين ، حيث التقى بالملك حمد آل خليفة وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في تغريدة على حسابه على تويتر كتب فيها: “شكرًا لكم على حسن الضيافة. معًا يمكننا البناء على الجهود لإحلال السلام والازدهار في المنطقة” “.

بومبيو يعلق على تطبيع الإمارات وإسرائيل ويصفه بالتاريخي

أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي اليوم الأربعاء، بأن الاتفاق الذي وقع بين الإمارات وإسرائيل يعتبر من أهم خطوات السلام فى الشرق الأوسط منذ اكثر من 25 عام والتوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول التطبيع يرضى جميع الأطراف بخصوص أراضى القدس بحسب قناة روسيا اليوم.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء، بأنه يطمح إلى أن تسهم زيارته إلى دولة الإمارات فى تطوير عملية السلام فى منطقة الشرق الأوسط.

وفد إسرائيلي وامريكي رفيع المستوى يزور الإمارات اليوم

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء امس الثلاثاء، عبر حسابه في تويترر، أعلن فيه عن توجه وفد إسرائيلي رفيع المستوى برفقة كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى دولة الإمارات لإجراء محادثات مع الإمارات.

ومن الوفد الأمريكي يشارك المستشار الكبير بالبيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، سيشاركان ، والوفد الإسرائيلي يترأسة مئير بن شبات مستشار الأمن القومي لنتنياهو.

ومن جانبه، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن زيارة الوفد الإسرائيلي و الأمريكي للإمارات ، يأتي من أجل العمل على دفع السلام والتطبيع بين البلدين قدما، مؤكداً على أن الاتفاقية التاريخية ستجلب محركات النمو.

كمل وأشار نتنياهو الى ان اتفاقية السلام بين الدولتين ستساعد في تحقيق الازدهار الإقتصادي بشكل عام وفي زمن كورونا بشكل خاص، بالإضافة إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط، كما وأعرب رئيس الوزراء عن أمله في انضمام دول أخرى إلى “دائرة السلام”، بحسب موقع RT.

كما وأشار نتنياهو الى رغبته بأن يتمكن الإسرائيليون من زيارة دبي وأبوظبي قريبا، في إطار السياحة والتوسع اجتماعيا، مشيرا إلى وجود العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في الإمارات.

وكامن الحكومة الإماراتية، أعلنت اول أمس عن قرارها بإلغاء لقاءها مع إسرائيل والولايات المتحدة، المقرر عقده يوم الجمعه المقبل، وجاء ذلك ردا على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ضد صفقة بيع طائرات حربية مقاتلة من طراز “إف-35” للإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.