بيان من الجيش الكويتي بشأن تعرضه لقصف صاروخي من العراق

0

أصدرت رئاسة الأركان في الجيش الكويتي، بياناً رسمياً اليوم السبت، نفت فيه الأنباء المتداوله حول عبور صاروخ في سماء البلاد قادما من الأراضي العراقية.

وجاء في نص بيان الجيش الكويتي، على موقع تويتر”: “تنفي رئاسة الأركان ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتؤكد بأن مختلف قطاعات الجيش تعمل وفقا لحالات الاستعداد المقررة لها للمحافظة على أمن البلاد وسلامة أراضيه”.

وتابع البيان : “وتهيب بالجميع تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والمتمثلة بمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة”،بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبه، قال نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في وقت سابق ، أنه يجب الإسراع في القضاء على أشباح الفتن حفاظا على أمن البلاد.

وشدد الشيخ نواف في كلمة له، إن تسريبات من جهات أمنية تهدف إلى شق الصف الوطني، البعض يحاول زرع الانقسام والفوضى بالبلاد.

وأردف أن ”الكويت لن تكون بؤرة للفساد وأن لا أحد فوق القانون، وأن أبناء الأسرة الحاكمة سيسري عليهم حكم القانون“، مشدداً على ”مواجهة الفساد وخطره المدمر بكل حزم“.

وعبر عن استيائه مما يدور في الساحة المحلية مؤخراً من “مظاهر العبث والفوضى والمساس بكيان الوطن ومؤسساته”، مبيناً أن “بدعة التسريبات الأخيرة وما شابها من ممارسات شاذة مرفوضة وتعد على حريات الناس وخصوصياتهم تطال بعض العاملين في مؤسساتنا الأمنية”.

موضحاً إلى أنه “برز من محاولة البعض شق الصف وإثارة الفتن وأود التنويه على أن هذا الأمر يحظى باهتمامي شخصيا ومتابعتي لجميع إجراءاته واخضاعه برمته وكافة تفاصيله بيد قضائنا العادل النزيه”.

مؤكدً: “لنا وقفه جادة وحازمة لمواجهة هذا الخطر المدمر بكل عزم وقوة وأن محاربة الفساد ليست خيارا بل هي واجب شرعي واستحقاق دستوري ومسؤولية أخلاقية ومشروع وطني يشترك الجميع في تحمل مسؤوليته”.

وكشف البرلمان الكويتي في تصريح سابق، عن عدم موافقته على التطبيع مع إسرائيل من خلال 41 نائب فى البرلمان الكويتي من أصل 50 نائب مؤكدين بأن موقفهم لن يتغير فى رؤية الكويت للقضية الفلسطينية بحسب قناة الجزيرة نت.

وأصدر البرلمان الكويتي الاسبوع الماضي، بيان أوضح فيه بأنه يحترم قرارات شعب الكويت ويعتز بمواقفها الثابتة فى القضية الفلسطينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.