تجاوزت الألف… حصيلة وفيات كورونا في الصين حتى الان

0

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا أودى حتى اليوم بحياة ألف وأحد عشر شخصا في الصين القارية، بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 103 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وذكرت العربية نت ان السلطات الصحية في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إن الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 103 أشخاص وأصيب به 2097 شخصا إضافيا.

وترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في الصين إلى ما لا يقل عن 42.2 ألفا حسب أرقام الحكومة الصينية. أما خارج الصين فسجّلت حتى اليوم حالتا وفاة فقط بالفيروس كورونا ، إحداهما في هونغ كونغ والأخرى في الفلبين.

وفي أول ظهور علني له منذ بدء انتشار الوباء، زار الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس الإثنين، مستشفى في بكين يتعالج فيه المصابون بالفيروس.

كما أعلنت الإمارات عن تشخيص حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد يوم من الإعلان عن شفاء أول حالة في الدولة.

وقالت الإمارات إن الحالة الجديدة المصابة تحمل الجنسية الهندية، مشيرة إلى أن جميع الحالات التي شُخصت إصابتها بالمرض في حالة مستقرة باستثناء حالة وحيدة تحت العناية المكثفة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأحد، عن شفاء أول حالة مصابة بالمرض كورونا ، وهي سيدة صينية تبلغ من العمر 73 عاما.

وبهذه الحالة الجديدة يصل عدد الحالات المتكشفة في الإمارات إلى 8 حالات منذ الإعلان عن تفشي هذا الفيروس حول العالم.

وتكافح الصين للسيطرة على وباء كورونا، واتّخذت لهذه الغاية إجراءات مشدّدة شملت إغلاق مدن بأكملها ومنع سكانها من مغادرة منازلهم إلا للضرورة.

ودفع الوباء منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية. وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن فريقا من الخبراء الطبيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.