تحذيرات لمواطني السعودية من السفر إلى 13 دولة

إجراءات احترازية بمطار الملك خالد بالسعودية \ The Straits Times
0

أطلقت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء، تحذيرها لمواطني المملكة من مغبة السفر إلى 13 دولة قبل الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن المملكة سمحت في الثامن من يناير لمواطنيها السفر خارج البلاد والقدوم إليها.

وأوضح أنه هنالك ظروف أمنية بالإضافة إلى حالة من عدم الاستقرار ببعض الدول جراء تفشي جائحة كورونا والسلالة الجديدة من كوفيد، وفقًا لموقع قناة (العالم).

وأكد المصدر أن زارة الداخلية حذرت المواطنين من السفر إلى عدد من الدول مالم يتم الحصول على إذن مسبق من قبل الجهات المعنية.

وقال البيان الذي تم توزيعه، إن قائمة الدول التي منعت السعودية السفر إليها هي: “ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا وروسيا البيضاء.

وقالت إن هذه القائمة قد تشهد تغيرات بالإضافة والحذف وفقًا للأوضاع الصحية العالمية.

ودعت الداخلية السعودية، المواطنين المتواجدين في تلك الدول، أو الراغبين للسفر إليها، بمراجعة السفارات الخاصة بالمملكة فيها بشكل عاجل.

وخواتيم العام الماضي أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد عن قرار جديد متعلق بالسفر خارج البلاد في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعا المملكة لمنع تفشي انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية.

وبحسب صحيفة (عكاظ) فقد سمحت هيئة الطيران المدني السعودية لغير السعوديين السفر خارج البلاد وتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

واشترطت هيئة الطيران عدم مغادرة طائم الطائرة الهابطة مطار المملكة طائرته، وألا يخالط الطاقم العاملين في مطار الوصول.

وشددت الهيئة على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في السعودية.

وقالت إن القرار الجديد لا يشمل الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة لفيروس كورونا، مع مراعات التنسيق مع غدارة النقل الجوي قبل تقديم طلب الرحلة.

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الصحة السعودية السبب وراء عدم وصول رسالة للمسجلين لأخذ لقاح فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وطمأنت مواطنيها.

وبينت الوزارة أن تأخر وصول الرسائل لا يعني الرفض، وأن إرسال الرسائل يستهدف حالياً الفئات ذات الأولوية.

وأفاد حساب “الصحة 937” التابع لوزارة الصحة السعودية  ردًا على سؤال أحد المواطنين، أنه “يتم إرسال الرسائل للفئات ذات الأولوية خلال المرحلة الحالية، وفق أعداد اللقاحات المتاحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.