تحذيرات من إنهيار النظام الصحي فى السودان

وزير الصحة السوداني
0

حذر ناشطون من إنهيار النظام الصحي فى السودان بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والتي وصل عددها إلى 6730 حالة بعد تسجيل 148 إصابة جديدة مساء الأمس مع ارتفاع ملاحظ فى عدد الوفيات والذى وصل إلى 413 حالة وفاة بحسب الارقام المعلن عنها بواسطة وزارة الصحة السودانية وتكرار التحذيرات من إنهيار النظام الصحي فى السودان.

وكشف بروف شريف فضل بابكر مساء الأمس، بأن وحسب دراسات قامت بها جامعة الخرطوم، فأن عدد فى ولاية الخرطوم فقط قد بلغ 1.1 مليون شخص وأنه قد تم إكتشاف إصابة ما يقرب من الـ 7 ألف شخص منهم فقط بواسطة الفحوصات التي تجريها الوزارة.

فيما انتقدت الصحفية ومراسلة قناة العربية والحدث فى السودان لينا يعقوب، وزارة الصحة السودانية وطرحت العديد من الاسئلة وكتبت ” أتذكرون نصف المليون دولار التي أعلنت كندا أنها قدمتها للسودان لتأهيل مستشفى جبرة؟! ، أين الـ30 مليون دولار التي تبرع بها بنك التنمية الإسلامي؟ أين تبرعات الصين، الإمارات، قطر، المملكة العربية السعودية، مصر، بلغاريا، السودانيون المقيمون في المهجر، ودول أخرى تبرعت بمئات الآلاف من الأجهزة والمستلزمات في وقتٍ كان المرضى حيارى، والمستشفيات مضربة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.