تحقيقات بريطانية في اختفاء عدد من الأمراء السعوديين

سلمان وابنه المصدر ميدل إيست
0

أطلق عدد من النواب البريطانيون تحقيقاً فيما يتعلق بسجن بعض الأمراء السعوديين لستة أشهر داخل المملكة العربية السعودية بتهمة التآم على بن سلمان .

 كشف موقع “ميديل إيست” البريطاني بأن هناك تحركات بريطانية من أجل الكشف والتحري عن ملابسات سجن عدد من الأمراء السعوديين منهم الأمير أحمد بن عبد العزيز 78 عاماً ومحمد بن نايف 61 عاماً .

ويأتي سجن الأميرين على اعتبار أنهم من الشخصيات المتنافسة مع ولي العهد السعودي الحالي محمد بن سلمان .

وأوضح موقع ” ميدل إست” بأن اعتقال الأميرين تم منذ مارس الماضي بحملة قمعية من قبل الأفراد الكبار في العائلة المالكة .  

وأعرب عدد من المحامين الموكلين بالقضية عن تخوفهم من المصير الذي من الممكن ان يحل بالأمراء السعوديين على اعتبار أن السلطات لا تقوم بتمليكهم أي معلومة فيما يتعلق بمكان وجودهم .

تهديدات القبيلة السعودية

وفي السياق فقد كشفت صحيفة “أندبندنت” البريطانية عن أن هناك تهديدات تطال قبيلة عربية سعودية كبرى من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بدعوى إقامة مشروع ” مدينة نيوم” التكنلوجية .

وأوضحت الصحيفة بأن القبيلة هي قبيلة الـ “حويطات” التي توجدت من القدم في المملكة العربية السعودية وتمتد جزورها إلى الصحابة .

وأشارت الصحيفة إلى أن غرور بن سلمان دفعه لوضع ميزانية تقدر بـ 500 مليار دولار من أجل بناء مدينة تكنلوجية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد في الفترة المقبلة .

مدينة التكنلوجيا

ومن المقرر وبحسب ما أوردت الصحيفة فإن المدينة التكنلوجية الجديد لبن سلمان سوف تحتوي على خدمات من الروبوتات وسيارات طائرة بجانب قمر صناعي ومشاريع آرى متنوعة .

ونبهت الصحيفة إلى أن السلطات السعودية أصبحت تلاحق أبناء القبيلة في الاونة الأخيرة بعد أن مانعوا في بيع أاضيهم للسلطات السعودية .

وقالت الصحيفة : “عندما بدأوا بنيوم بداية 2016 وعدهم محمد بن سلمان أن يكونوا جزءا منها والمشاركة في بنائها وتطوير المنطقة، وفي العام الحالي 2020 أجبروا على ترك الأرض بدون مكان للإقامة فيه. وعندما تفتح فمك وتقول شيئا على منصات التواصل الاجتماعي تختفي من على وجه الأرض” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.