تدشين مشروعات الخريجين بولاية شمال دارفور

0

 زار ولاية شرق دارفور مدينة الضعين الأمين العام للجهاز القومي لتشغيل الخريجين الدكتور عادل علي بابكر الماحي يرافقه السيد مدير الشئون المالية والادارية الاستاذ الأمين حبيب الله والأستاذ ابوعبيدة يوسف مدير شؤون الولايات.وخلال الزيارة وقف على مكتب الجهاز بالولاية واشاد بالجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية.

وقال دكتور عادل في تصريحات له أنه طاف خلال زيارته على خمس ولايات، دارفور شمال ووسط وغرب وجنوب وشرق دارفور.

ووقف خلال زيارته على التحديات والمشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الصندوق القومي لتشغيل الخريجين وكيفيه العمل على إيجاد الحلول لها والانطلاق نحو المشروعات والخطط والبرامج التي يمكن تقديمها وتنفيذها للخريجين خلال الفترة المقبلة بصورة عادلة لكل الخريجين على مستوى المحليات بجانب مراعاة العدالة الاجتماعية في توزيع فرص المشاريع بالولاية .

وقال دكتور عادل أن ولاية شرق دارفور تعد واحدة من ضمن الولايات الواعدة في تنفيذ مشروعات الخريجين من حيث الموارد الطبيعية والبترول بجانب الثروة الحيوانية والمحاصيل الزراعية.

وقال أن النهضة الحقيقية للسودان تنطلق بتطوير عجلة الإنتاج والاهتمام بمشروعات الشباب والخريجين من خلال توظيفهم واستيعابهم بالمشروعات الإنتاجية ودعمهم بالتدريب في كل التخصصات التي تتطلب ذلك.وأوضح دكتور عادل أن الجهاز القومي لتشغيل الخريجين سوف ينظم تدشين مشروعات الخريجين في الأيام المقبلة بولاية شمال دارفور  بحضور حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي وولاة دارفور الخمس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.