تدمير طائرة بدون طيار حوثية مفخخة باتجاه مطار أبها

0

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها قوات حوثية تجاه السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الثلاثاء من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الجماعة الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وكان المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع قال في تغريدة على “تويتر”: إن “سلاح الجو المسير استهدف مطار أبها الدولي فجر اليوم بعدد من طائرات (صماد 3) المسيرة، وكانت الإصابة دقيقة”.

وأضاف أن “الهجوم على مطار أبها الدولي أدى إلى تعطيله لعدة ساعات” بحسب العربية نت.

وخلال الفترة القليلة الماضية، صعد الحوثيون من هجماتهم تجاه السعودية، عن طريق إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليسيتة، بشكل شبه يومي.

الجيش اليمني يصد هجوم لقوات حوثية ويسترد أسلحة وذخائر

قام الجيش اليمني بصد هجوم للحوثيين في جبهة النضود في محافظة الجوف الحدودية أثناء محاولتهم التسلل لاستعادة أحد المواقع التي خسروها سابقاً.

أدت الاشتباكات إلى مقتل 30 عنصر من الحوثيين وإصابة آخرين، كما قام الجيش اليمني بمصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزة الحوثيين، بحسب سبوتنيك.

شاركت طائرات التحالف في صد الهجوم وقامت بتدمير أليات ومعدات لهم في مواقع بجبهة النضود ومواقع أخرى في الحبيل وجبل قناو شرق الجوف.

سيطر الجيش اليمني على المواقع التي حاولوا الحوثيين استعادتها في 25 حزيران الفائت، بعد أن كانوا قد احلوها الحوثيين قبل أربعة أشهر، ومن ضمنها العرق الأسود وسلسلة جبال الأقشع وطوق حزم.

يقود الجيش اليمني معارك ضد الحوثيين في أكثر من جبهة، وفي ذات السياق، عمل الحوثيون على تصعيد العمليات العسكرية في اليمن من أجل إجبار القوات المشتركة على تحقيق مطالبهم، حيث أن الحوثيين لهم مطالب اجتماعية وأخرى سياسية لخصها في تطبيق خلاصات حوار المؤتمر الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.