تراجع كورونا في مصر.. وفيات وإصابات ” هابطة “

تراجع إصابات كورونا في مصر
0

أشارت التقارير التي نشرتها وزارة الصحة المصرية إلى أن نسب الإصابات والوفيات اليومية بقيروس كورونا المستجد تسجل تراجع في الفترة الأخيرة .

ووأوضحت الوزارة في تقريرها أنها قامت بتسجيل 79 حالة شفاء من المرض ليصبح عدد المتعافين الكلي 97920 شخص .

وقال خالد مجاهد الناطق باسم الوزارة أنه تم رصد 128 حالة إصابة يومية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل عدد المصابين إلى 104915 حالة .

وبالنسبة للوفيات أوضح مجاهد أن الوزارة سجلت 6 حالات وفاة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 6077 وفية ، في تراجع يومي ملحوظ ، وفقاً لروسيا اليوم .

هذا وكانت قد أعلنت وزارة الصحة يوم الأربعاء ، أن نسبة الشفاء من فايروس كورونا المستجد في مستشفيات العزل وصلت إلى 93.3 % علي مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في بيان قدمته وزارة الصحة المصرية، اليوم، كشفت فيه عن ارتفاع عدد المتعافين إلى 97841 حالة، وخروج 98 متعافِ من المستشفيات إثر تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ووصولهم إلى الشفاء التام.

 في سياق متصل، سجلت الوزارة اليوم الأربعاء، 139 حالة إصابة جديدة بالفايروس، و9 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع للأخبار في مصر. 

وشددت وزارة الصحة مثل كل بيان صادر عنها بخصوص كورونا ، على الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، والوقائية، كما خصصت الوزارة، عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، وتطبيق “صحة مصر” على الهواتف.

أما عن آخر إصابات للفنانين بفايروس كورونا، فهي إصابة المخرج المصري محمد سامي بفيروس كورونا المستجد، الذي شعر بأعراض متفاوتة، الأمر الذي قاده للتأكد عبر فحص كورونا، فكانت نتيجته إيجابية.

أما زوجته الفنانة مي عمر فقد خضعت هي الأخرى لفحص كورونا، إلا أن نتيجتها كانت سلبية.

وتعمل مي عمر في الفترة الحالية على تصوير مشاهد متبقية من مسلسل “لؤلؤ” رفقة الفنان أحمد زاهر وإدوارد منير ونرمين الفقي.

بدوره يحضر محمد سامي لمسلسل جديد من المتوقع عرضه في موسم شهر رمضان القادم، بطولة نجوم كبار في عالم الدراما والسينما المصرية، على رأسهم أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.