ترامب : دولة خليجية اخرى ستضم إلى اتفاقية التطبيع مع إسرائيل

0

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن دولة خليجية اخرى ستطبع مع إسرائيل مشيراً بذلك الى الكويت مؤكداً بأنها ستنضم سريعا الي توقيع اتفاقية التطبيع التي وقعتها الإمارات والبحرين.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه وفدا كويتيا على رأسه نجل أمير الكويت الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث قال:”لقد غادروا للتو مكتبي. وعقدنا اجتماعا جيدا للغاية مع الأمير. اعتقد أننا نفهم بعضنا بصورة جيدة، وهم متحمسون للغاية للكثير من الأشياء التي تحدث في الشرق الأوسط”.

وأكمل ترامب: “هم متحمسون جدا لأننا ساهمنا في توقيع أول دولتين (الإمارات والبحرين) وسينتهي بهم الأمر سريعا جزءا من ذلك”، مضيفا: “لدينا 7 أو 8 دول تريد أن تكون جزءا من السلام حتى بدون العمل السهل، وسريعا”.

وتابع ترامب: “كان لدي اليوم اتصالان من دولتين تطلبان الانضمام لهذه الاتفاقيات، وهذه الدول تبحث عن الأمن والسلام”، دون الإفصاح عن اسمي هاتين الدولتين، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

وكان الرئيس الأمريكي، قد منح مساء أمس الجمعه، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، وجرت مراسم منح الوسام في البيت الأبيض.

ومن جهه اخرى،أكد كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز يوم الخميس، إن 5 دول أخرى تدرس بجدية إبرام اتفاقات سلام مع إسرائيل ، بعد توقيع الإمارات والبحرين اتفاقين هذا الأسبوع.

ولكم لم يشير ميدوز، الدول الخمس في حديثه للصحفيين على متن طائرة الرئاسة التي نقلت الرئيس دونالد ترامب إلى ولاية ويسكونسن لحضور تجمع انتخابي في إطار مسعاه للفوز بفترة ثانية في اقتراع نوفمبر المقبل.

وأشار ميدوز أن ثلاثاً من الدول التي من المتوقع أن تطبع مع “إسرائيل” هي في المنطقة العربية، دون مزيد من التفاصيل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب سابق القاه في البيت الابيض، أن “السعودية ستنضم للاتفاق الإسرائيلي الإماراتي البحريني في الوقت المناسب”.

وقال ترامب: “أجريت مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وهما منفتحان على السلام وسينضمان إليه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.