ترامب ينجو من الموت بعد إحباط محاولة تسميمه

الرئيس الأميركي دونالد ترامب \ Newsvoice
0

ذكرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم السبت، أن الرئيس ترامب نجا من الموت المحقق بعد إحباط عملية تسميمه في وقت سابق من الأسبوع.

وقالت شبكة (سي أن أن) الأمريكية إن محالة تسميم ترامب كانت ستتم عبر مادة الريسين السامة والتي تؤدي إلى الموت فورًا.

وأوضحت (سي أن أن) أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يتولي حاليًا التحقيقات بشأن حزمة الريسين السامة التي كان ترامب الهدف منها داخل البيت الأبيض.

وقد تم إجراء اختبارين بشأن تأكيد وجود مادة الريسين وجاء ذلك بعد أن تم فرز جميع رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض ومن ثم فحصها في منشأة خارج الموقع قبل أن تصل إلى البيت الأبيض فيما تم التأكد من وجود المادة السامة.

وتكون مادة الريسين هي مركب شديد السمية يتم استخراجه من حبوب الخروع وقد استخدامها في عدد من العمليات الإرهابية كما يتم استخدامه في هيئة مسحوق أو حبيبات أو دخان وعند ابتلاعه يسبب الغثيان والقيء.

عنصرية ترامب

على صعيد متصل كانت صحيفة واشنطون بوست قد سلطت الضوء في وقت سابق على تعامل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الأحداث الأخيرة التي اندلعت في البلاد عقب مقتل مواطن أسود على يد شرطي أبيض والتي أثارت موجة احتجاجات غاضبة ليس في الولايات المتحدة فحسب وإنما في غالبية بلدان العالم.

حيث اتهم الكاتب الصحفي الأميركي كولبرت كينغ الرئيس دونالد ترامب بالعنصرية وأنه يقوم بتشجيع أفراد الشرطة على استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين والمحتجين.

وقال كولبرت في مقاله بصحيفة واشنطون بوست إن وحشية الشرطة، خاصة استخدامها المفرط للقوة ضد السود العزل، أمر سائد منذ أجيال في الولايات المتحدة بمعرفة وتغاضي نظام العدالة الجنائية، بل وصل الأمر حد إقراره علنا في عهد ترامب.

وأورد المقال أمثلة ومواقف عديدة تعكس دعم ترامب للممارسات الوحشية التي ترتكبها الشرطة، وصل حد التحريض في بعض الأحيان.

وأكد الكاتب بأن الرئيس الأميركي ترامب قام في شهر يوليو من العام 2017 بحث عناصر الشرطة في كلمة ألقاها أمام تجمع لضباط الشرطة بكلية سوفولك في لونغ آيلاند في نيويورك، على التعامل بقسوة مع الأشخاص الذين يقومون بالقبض عليهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.