ترتيبات لتولي السودان رئاسة المؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمي

إلتقي رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بمكتبه، بحضور وزير الخارجية المكلف الأستاذ علي الصادق، السكرتير التنفيذي لمنظمة  المؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى، السيد جاواو صمويل، والوفد المرافق له، في ختام زيارته للبلاد التى بدأت أمس الأول.

وقدم رئيس مجلس السيادة للوفد الزائر، شرحاً وافياً حول التطورات السياسية الجارية بالبلاد، جدد خلاله التأكيد على إستكمال متطلبات الفترة الانتقالية، بما يقود لانتخابات حرة ونزيهة بنهايتها، وان القوات المسلحة لن تشارك في المفاوضات السياسية التي يفترض ان تجري بالبلاد، لإتاحة الفرصة للقوى السياسية المدنية للتوافق على تكوين حكومة انتقالية مدنية.

كما بحث الإجتماع الإستعدادات الجارية لتولي السودان رئاسة المؤتمر، نهاية العام الجاري. وأكد السكرتير التنفيذي للمؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى  السفير جاواو صمويل، في تصريح صحفي، دعمهم لجهود تحقيق الاستقرار والتوافق السياسي في السودان والتعاون مع حكومة السودان في مختلف الجوانب.

وأوضح أن الوفد  قدم للسيد رئيس مجلس السيادة، تقريراً حول أهداف زيارته للسودان والتي ركزت بصورة أساسية على إجراء مشاورات مع المسؤولين في وزارات، الدفاع  والخارجية والمالية ووزارة المعادن وقيادات جهاز المخابرات العامة بالسودان.

وقال جاواو ان  زيارتهم للسودان  حققت اهدافها، وتم خلالها الإتفاق على خارطة طريق حول ترتيبات تولي السودان رئاسة المؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمي في الفترة القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.