ترسيم الحدود البحرية بين تركيا وحكومة طرابلس

ترسيم الحدود بين ليبيا و تركيا
0

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها قامت بتوقيع اتفاقية مع حكومة طرابلس الليبية حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين،وتم تسجيلها في الأمم المتحدة.

وذكر البيان الصادر عن الوزارة أن ترسيم الحدود أصبح رسمي ومسجل في الهيئة العامة للأمم المتحدة ، حيث أن المباحثات بدأت منذ فترة للوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين ، وفقاً لقناة المملكة .

و أضافت الوزارة  “تستند علاقاتنا متعددة الجوانب إلى 500 عام من التاريخ المشترك مع ليبيا، وسيستمر دعمنا للتدريب والدعم والاستشارات لحكومة الوفاق الوطني التي تعترف بها الأمم المتحدة”.

وفي سياق متصل ، أعلن الناطق باسم الجيش الليبي ، أحمد المسماري، أن “تركيا تنقل إرهابيين سوريين وغير سوريين من ليبيا إلى أذربيجان”.

حيث يعتبر حديث المسماري فيه تأكيد جديد على دور أنقرة في النزاع القائم بإقليم ناغورنو كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحافي، إن “مجموعات متطرفة تسيطر على مطارات غرب البلاد”، كما شدد على أنه “لدينا تهديد أمني خطير جداً في غرب البلاد”، وفقا للعربية نت.

مضيفا أنه “تم نقل عشرات الآلاف من المرتزقة السوريين وغير السوريين إلى ليبيا عبر مطاري معيتيقة ومصراتة”.

وفي ذات السياق اتهمت أرمينيا النظام التركي بإرسال آلاف الـ” مرتزقة ” من سوريا الى اذربيجان.

حيث أكد سفير أرمينيا في روسيا فاردان تاجانيان، أن تركيا نقلت نحو 4 آلاف مقاتل من شمال سوريا إلى أذربيجان، للمشاركة في القتال بالإقليم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الدفعة الأولى من المقاتلين السوريين، ينتمون – على الأغلب- إلى فصيلي “السلطان مراد والعمشات”، وصلت بالفعل إلى أذربيجان للقتال إلى جانب القوات الأذرية ضد أرمينيا.

من جهته نفى مساعد الرئيس الأرذبيجاني خكمت جادجييف، هذه الإتهامات، وأكد على أنها “إستفزاز آخر من الجانب الأرميني ومحض هراء”، حيث انتقلت الدفعة الأولى من المقاتلين، بحسب المرصد السوري، من عفرين شمال غرب حلب، مقابل مبالغ مادية تصل إلى 1500 – 2000 دولار أميركي للشخص الواحد.

من جانبها أعلنت الحكومة الأرمينية عبر حسابها الرسمي في تويتر، الأحد، إصابة 81 شخصا على الأقل من أصل قرابة 4 آلاف من مرتزقة أردوعان الذين تم إرسالهم إلى أذربيجان لدعم الإشتباك مع البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.