ترقب إستقالة الحكومة الكويتية خلال الـ48 المقبلة

0

تداولت وسائل الإعلام الكويتية أنباء عن ترقب قيام الحكومة الكويتية بتقديم استقالتها خلال الساعات الـ48 المقبلة، بعد مرور أقل من شهر على تشكيلها.

وجاء ذلك في ظل الاستجواب المقدم إلى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد وما رافقه من تأييد برلماني متصاعد وصل إلى 37 نائبا، مع انضمام النائب علي القطان اليوم إلى النواب الـ36 الذين أعلنوا تأييدهم للاستجواب أمس الثلاثاء.

وكان مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتية، أعلن اليوم عن رفعه جلسة مجلس الأمة، لعدم حضور الحكومة بعد أن أعلن النواب عزمهم استجواب رئيسها.

مهاجمة النواب للحكومة

وفي سياق منفصل فقد هاجم عدد من النواب الحكومة الكويتية بعد سماحها للوافدين والأجانب بدخول البلاد شرط بقائهم 14 يوما بدولة أخرى غير خاضعة لإجراءات حظر طيرانها من القدوم للكويت، كما وأشار النواب إلى أن قرار الحكومة يعتبر التفافا على منع دخول مواطني 31 دولة جراء استمرار تفشي وباء كورونا،بحسب موقع RT.

ووصف النواب في هجومهم على الحكومة الكويتية في جلسة البرلمان، بانها “متناقضة ولا تتعلم من أخطائها”،  وكان النائب نايف المرداس، من اكثر النواب اعتراضا أثناء الجلسة،حيث قال :”ستكرر الحكومة الخطأ السابق عندما سمحت بعودة الوافدين ثم أوقفت دخولهم ومن ثم قامت في فترة زمنية بالسماح بمغادرة الآلاف بعد أن تكبدت مبالغ طائلة من تواجدهم في الحجر الصحي والصرف عليهم من غذاء ودواء وتذاكر سفر وغيرها”.

التأكد من الركاب

من جهته اخرى، طالب النائب عبد الله الكندري وزير الخدمات مبارك الحريص بضرورة إصدار تعليمات لإدارة الطيران المدني “بشأن التأكد من الركاب القادمين عن طريق الترانزيت من الدول المحظور عليها الطيران للكويت، حتى لا يتم الالتفاف على التعميم الخاص بمنعهم من الدخول”.

وبدوره اضاف النائب عبد الكريم الكندري قائلا: “مع عدم تراجع أعداد الإصابات حتى الآن واحتمالية تعرضنا لموجة ثانية من كورونا حسب تصريحات الصحة، فإن قرار فتح المطار للقادمين من دول لا يزال ينتشر بها الفيروس أو عدد عمالتها كبير في الكويت، سيعيدنا للمربع الأول لذلك يجب على الحكومة مراجعة قرارها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.