تركيا تواصل فتح حدودها لتدفق اللاجئين السوريين إلى أوروبا

مهاجرون سوريون المصدر العربية
0

أظهرت مشاهد منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي قيام السلطات في العاصمة التركية أنقرة اليوم السبت بتوفير سيارات لنقلهم من الحدود السورية التركية إلى القرى المجاورة للحدود اليونانية .

وهو اليوم الثاني على التوالي الذي تواصل فيه تركيا فتح حدودها أمام اللاجئين السوريين للنزوح إلى أوروبا .

ومنع عناصر حرس الحدود اليونانيون مئات المهاجرين، من دخول البلاد حيث وقعت اشتباكات بين مهاجرين سوريين والأمن اليوناني على الحدود مع تركيا وفق ما أفادت الشرطة، بحسب ما أورد “ العربية “.

وفي سياق متصل توجه رئيس الأركان العامة اليوناني ووزير الشرطة إلى المنطقة بينما أكدت الحكومة رفع التأهّب على الحدود “إلى أقصى درجة ممكنة” .

وقالت مصادر حكومية الجمعة إن اليونان عززت إجراءات المراقبة على الحدود البحرية والبرية مع تركيا بعد التطورات التي وقعت الليلة الماضية في إدلب السورية .

وأوضح مسؤول تركي كبير إن أنقرة لن تمنع بعد الآن اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا في ردّ منها على مقتل 33 جندياً تركياً في غارة جوية شنتها القوات الحكومية السورية في إدلب .

الجدير بالذكر أن وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية نشرت “فيديو” يُظهر مهاجرين يتدفقون إلى “أدرنة” التركية، قاصدين أوروبا يسيرون على شكل مجموعات نحو القرى الحدودية مع اليونان .

وذكرت المصادر التي طلب عدم الكشف عن هويتها أن أثينا على اتصال أيضاً بالاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي في هذا الصدد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.