تسجيل أدنى رقم إصابات بكورونا في السعودية منذ إبريل

المملكة تسجل أدنى حصيلة إصابة بكورونا منذ أبريل
0

سجلت السعودية، اليوم الأحد، أدنى رقم إصابات بفيروس كورونا منذ منتصف إبريل الماضي، حيث أعلنت عن تسجيل 910 إصابات جديدة وتعافي 12260 حالة ووفاة 30، بحسب وزارة الصحة السعودية.

وتفيد المتابعات بحسب العربية إلى تسجيل مكة المكرمة لـ 66 إصابة جديدة، وجدة 64، والرياض 45.

وذكر متحدث وزارة الصحة، إن الحالات النشطة تنخفض وهي في مستوى 21,284، مشيرا إلى أن الحالات الحرجة تشهد نزولا شكل الثلث حيث وصلت إلى 1545.

مضيفا “نصف الحالات التي تُرصد حاليًا بالرغم من الانخفاض، ارتبطت بعدم التزام البعض من فئة الشباب بالإجراءات الوقائية”.

مشدداً على ضرورة “العودة بحذر للأماكن العامة أمر مهم جدًا، وتعني تطبيق الاحترازات البسيطة جدًا ذات النتائج الكبيرة”.

هذا إلى جانب تجديد وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ يشعر بأعراض الفيروس المستجد التوجه لعيادات “تطمن” التي هيأتها الوزارة،

وفي سياق متصل سمحت  المديرية العامة للجوازات في السعودية، للمواطنين السعوديين من الجنسين، وأفراد أسرهم من غير السعوديين، والعمالة المنزلية المقيمة في المملكة المرافقة لهم، بالعودة للبلاد برا، لأول مرة منذ إغلاق الحدود قبل أشهر بسبب فيروس كورونا.

وقالت المديرية، أن القرار حدد في المرحلة الأولى عددا من المنافذ البرية مع الدول المجاورة التي يسمح بالعودة من خلالها، وهي ”الخفجي، الرقعي، البطحاء، جسر الملك فهد، على أن تتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بحسب اليوم السابع.

وأوضحت أنه ”يتعين على المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلى السعودية عبر المنافذ البرية، إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ“.

كما أن المديرية أضافت المديرية العامة للجوازات، أنه “يتعين على المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلى السعودية عبر المنافذ البرية إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ، من خلال الدخول على منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية.

وشددت الجوازات ضرورة إحضار شهادة فحص (PCR – لغير السعوديين) بنتيجة سلبية من فيروس كورونا ولا يكون قد مضى عليها أكثر من 48 ساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.