تشلسي وليفربول يختبران قوة الصفقات الجديدة

مواجهة سابقة بين ليفربول وتشلسي \ Sportskeeda
0

قمة مبكرة تجمع بين تشلسي وليفربول لحساب الجولة الثانية من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمسية غدٍ الأحد على ملعب ستامفورد بريدج.

وأنفق تشلسي وليفربول أموالًا متفاوته في سوق الانتقالات بهدف تعزيز الصفوف للموسم الحالي، إلا أن البلوز كانوا الأبرز بإنفاقهم حولي 200 مليون جنيه إسترليني وفقًا لموقع (كووورة العربي).

وأبرز صفقات تشلسي كانت التعاقد مع الثنائي الألماني تيمو فيرنر وكاي هافرتز، في الوقت الذي ضم فيه البلوز تياجو ألكنتارا من بايرن ميونخ.

المباراة ستقام في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، وستكون تحدي حقيقي لدفاع ليفربول الذي اهتزت شباكه بثلاثة أهدف أمام ضيفه ليدز يونايتد في افتتاحية الفريق للدوري لكنه فاز بنتيجة 4\3 بعد صعوبة.

أمام تشلسي فقد تمكن من من تخطي مضيفه برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في الجولة الأولى، كبداية مبشرة لموسم المدرب فرانك لامبارد.

محمد صلاح وأرقام تاريخة

مع عودة عجلة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للدوران من جديد، سيكون المصري محمد صلاح على موعد مع موسمه الخامس له في البريميرليج.

مو صلاح كما يحلو لعشاق ليفربول مناداته، شارك في موسمين ولم يكملهما مع تشلسي، بعدما رحل منتصف الموسم صوب فيورنتينا الإيطالي، لكنه أتم ثلاثة مواسم مع العريق ليفربول.

الدولي المصري تمكن خلال فترته الثانية بالملاعب الإنجليزية مع ليفربول من تحطيم العديد من الأرقام التاريخية، وهو حاليًا متواجد ضمن قائمة الهدافين التاريخيين لليفر في البريميرليج.

تشلسي صفقات قوية

وأصبح تشيلسي الاسم الأبرز في الـ”ميركاتو” الحالي، بعدما دعم صفوفه بخمس صفقات في مختلف الخطوط، عقب موسم عصيب، اضطر خلاله فرانك لامبارد إلى الاعتماد على مجموعة من شباب النادي، أبرزهم تامي أبراهام، ماسون ماونت، فيكايو توموري وريس جيمس.

وكان النادي الإنجليزي عانى من الحرمان من دخول موسم انتقالات اللاعبين الذي سبق موسم 2019 – 2020، بعدما عاقبه الاتحاد الدولي بسبب مخالفته قواعد التعاقد مع اللاعبين الناشئين، كما شملت العقوبة موسم انتقالات الشتاء في الموسم ذاته، قبل أن تقرر المحكمة الرياضية الدولية أن تقتصر العقوبة على موسم انتقالات وحيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.