تضامن كبير من أسبوع أزياء ميلانو مع متضرري مرفأ بيروت

أسبوع ميلانو المصدر العربية
0

من المقرر أن تقوم عدد من شركات العرض الخاصة بأسبوع الأزياء في مدينة ميلانو الإيطالية الذي تبدأ فعالياته اليوم بتسليط الضوء على أزمة كارثة مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي .

ويأتي ذلك بالتضامن مع لبنان عن طريق إلقاء الضوء على عدد من مصممين الأزياء اللبنانيين يتصدرهم “إمرجنسي روم” وحسين بظاظا بالإضافة إلى قزي وأسطا .

ومن المقرر ان يبدأ أسبوع الأزياء في ميلانو بنوع من العروض والتشكيلات المختلفة عن طريق عرضها افتراضياً نسبة لأزمة وباء كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″ .

وتأتي بداية أسبوع أزياء ميلانو بعد انتهاء أسبوعي الموضة في كل من نيويورك ولندن اللذان أقيمان بنفس الطريقة التي يقام بها أسبوع ميلان الحالي حرصاً على تطبيق الإجراءات الاحترازية .

وفي السياق فقد لجأ عدد من النجوم والمشاهير العالميين إلى حساباتهم الافتراضية لمواساة لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت، وإعلان العاصمة اللبنانية بيروت مدينة منكوبة.

وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات المتضامنة مع الشعب اللبناني والمواقف المستنكرة للجريمة الناتجة عن اشتعال أطنان نيترات الأمونيوم بحسب ما نشر موقع الأخبار.

وأودت كارثة انفجار مرفأ بيروت، بحياة 190 شخصاً وخلّفت أكثر من ثلاثة آلاف جريح وعشرات المفقودين، فضلاً عن خسائر مادية بمليارات الدولارات تكبدها الشعب اللبناني.

نجوم عالميون يبدون تعاطفهم مع كارثة مرفأ لبنان

وسجل العديد من النجوم العالميين مواقف عدة معبرين عن تعاطفهم مع الشعب اللبناني حيال هذه الكارثة، ن بين هؤلاء النجم الإسباني إنريكي إغليسياس الذي أرسل محبّته للجميع في لبنان.

ودعا متابعيه إلى التبرّع لمنظمة (Save The Children) التي تعمل على الأرض لمساعدة الأطفال المتضررين، مرفقاً كلامه برابط خاص للتقديم المال وكتب في ختام كلامه: (لبنان أحبّك).

أما عارضة الأزياء البريطانية نعومي كامبل، فنشرت على إنستغرام أيضاً باقة من الصور من وسط بيروت من زيارتها الأخيرة إلى لبنان، مؤكدةً أنّ أفكارها وصلواتها وحبّها تذهب إلى شعب لبنان، كما نشرت نعومي كامبل في الـ bio (السيرة الذاتية) للتبرّع.

وحثت بدورها دوا ليبا، المغنية ومؤلفة الأغاني وعارضة الأزياء بريطانية من أصول ألبانية، على تقديم المساعدة للبنانيين في هذه الأوقات العصيبة، كالتبرّع بالدم للصليب الأحمر.

كما سبق ذلك ما نشرته نجمة تلفزيون الواقع وسيّدة الأعمال الأميريكية، كايلي جينر، مجموعة من الصور والفيديوات، داعية للصلاة للبنان، وذلك عبر خاصية الـ (ستوري) على إنستغرام.

وأيضاً أبدت المغنية وكاتبة الأغاني الأميريكية هالزي التي بدت على دراية واسعة بالأزمة الاقتصادية اللبنانية وواقع الدولار الأميركي في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.