تطبيق أنغامي يكشف عن أكثر الفنانين العرب استماعًا في 2020

أكثر الفنانين العرب استماعًا في 2020 \ Time Magazine
0

كشف تطبيق أنغامي اليوم الأربعاء عن أكثر الفنانين في العالم العربي استماعًا عبر التطبيق خلال العام 2020 الذي شارف على الانتهاء.

وبحسب موقع (في الفن) فقد حلت الفنانة اللبنانية فيروز في المركز الأول للاستماع في كل من المشرق والمغرب والخليج العربي متفوقة على بقية النجوم.

وقال تطبيق أنغامي عبر مدونة بحسابه على تويتر، إن السيدة فيروز تحصلت على رقم 52 مليون استماع في العام 2020.

وتعتبر السيدة فيروز رمزًا للعطاء في عالم الغناء العربي، تجاوزت مسيرتها الفنية الـ60 عامًا، قدمت من خلالها الكثير من الأغاني الأخاذة التي امتعت جمهور الوطن العربي.

وكان ىخر ظهور للسيدة فيروز في شهر سبتمبر الماضي من خلال صورة نشرتها المخرجة اللبنانية ريما رحباني ابنة فيروز عبر صفحتها الشخصية بفيسبوك، حيث ظهرت فيها وهي تتناول كوب من العصير.

وعلقت ريما رحباني على الصورة قائلة: “إنت وأنا.. بيكفينا ضو القمر”، ويعد هذا الظهور هو الثاني لفيروز بعد أيام من ظهورها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عندما زارها في منزلها ومنحها وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة فارس والذي يعد أعلى الأوسمة التكريمية في فرنسا.

ووصف ماكرون لقاءه مع السيدة فيروز بالاستثنائي، مشددًا على المكانة الكبيرة للفنانة اللبنانية في قلوب الشعب الفرنسي.

صورة السيدة فيروز التي نشرتها ريما رحباني

وكان الرئيس الفرنسي قد كال المديح للسيدة فيروز في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بيروت قبيل مغادرته، واصفاً صوتها بأنه “قطعة إكسسوار في مثل هذه الأزمة” و”إنها تحمل بشكل ربما واقعي أو غير واقعي جزءاً من لبنان الحلم، وصوتها مهم للغاية بالنسبة لكل الأجيال التي رافقتها” و”إن صوت فيروز لا يزال مهماً”.

كما حرص ماكرون على عدم البوح بتفاصيل حديثها معه قائلاً: “فيما يتعلق بفيروز اسمحوا لي أن أحافظ على خصوصية هذا اللقاء. أستطيع أن أقول ما شعرت به وما قلته لها شخصيا.

وأضاف ماكرون: “أنا قلت إنني أشعر بالرهبة أن أكون أمام ديفا مثل فيروز.. هذه الفنانة الوطنية وأن أرى جمالها وهذا السحر الذي تتمتع به، وهذا الوعي السياسي، وتحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان الذي نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا،  أما عنها فلن أتحدث بالتأكيد لأنني أعتقد أن هذا جزء من الحلم والسر الذي تحيط نفسها به.. هذا السر هو جزء من فيروز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.