تظاهرات في إسرائيل ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو

تظاهرات في إسرائيل ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو
0

تظاهر حوالي الفين شخص أمام منزل رئيس الوزراء رافعين لافتات كتب عليها “فساد نتنياهو يثير اشمئزازنا” و”نتنياهو استقل”، و”إسرائيل لنا وليست لنتنياهو”.

وبحسب “I24 NWES” فقد هاجم وزير الامن الاسرائيلي الاحتجاجات امام مقر رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس وقال :”الاحداث الاحتجاجية تتصاعد، هذا جزء من روح الديموقراطية. بفترة كورونا، اعتقد انه يجب علينا الامتناع عن ذلك، ما شهدناه امس فوضى- عملاء فوضى. ذروة قبيحة من التحريض، الفاظ نابية واهانات ايضا من قبل اعضاء كنيست”.

وقد قامت هذه الاحتجاجات على خلفية التهم الموجهة ضده وما يعتبرونه فشلاً في التعامل مع أزمة كورونا. وحاول بعض المتظاهرين إزاحة الحواجز التي نصبتها الشرطة في المكان، ووقعت مواجهات بينهم وبين أفراد الشرطة، حيث ألقى المتظاهرون البيض على رجال الشرطة وتم استدعاء قوات خاصة لتفريقهم.

بالتوازي، خرجت تظاهرة في تل أبيب ضمت مئات الأشخاص في حديقة تشارلز كلور بمناسبة مرور تسع سنوات على الحراك الاجتماعي في “إسرائيل” الذي طالب في حينه بخفض الأسعار وتحسين مستوى المعيشة.

ويواجه نتنياهو اتهامات في ثلاث قضايا منفصلة تتعلق بالرشوة والاحتيال واستغلال الثقة، وأدى تفشي فيروس كورونا إلى إرجاء محاكمته إلى الشهر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.