تعرف على أسعار العملات في السودان مقابل الجنيه السوداني اليوم الأربعاء

أسعار العملات المصدر دليل الوطن
0

لا زال الجنيه السوداني يفقد المزيد من قيمته أمام العملات الأجنبية والعربية، وسط شح المعروض مقابل زيادة مستمرة بشكل يومي على الطلب .

وكشف متعاملون عن أن سعر الدولار الواحد أمام الجنيه السوداني اليوم الأربعاء وصل إلى 248 في السوق السوداء في العاصمة السودانية الخرطوم .

وخلال مستهل التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء أوضح عدد من المصرفيون لـ ” أخبار السودان” بأن أسعار العملات ارتفعت تدريجياً خلال الفترة المسائية حيث أغلقت بارتفاع إضافي أمس الثلاثاء .

 وأردوت مواقع إخبارية محلية بأن متوسط سعر الدولار في السودان وصل إلى 245، وهو ما يشير إلى التردي الذي وصلت إليه العملة السودانية .

وكان الجنيه السوداني قد مزيداً من قيمته أمس الثلاثاء الموافق الـ 29 من سبتمبر الحالي، وذلك بعد أن سجل الجنيه تراجعاً ملحوظاً في السوق السوداء في التعاملات الصباحية .

وبحسب ما أورد موقع “أخبار السودان” فإن الجنيه السوداني تراجع لتصل قيمته إلى 245 أمام الدولار الأمريكي الواحد، في حين سجل الريال السعودي 65 والدرهم الإماراتي 68 .وبالأمس ارتفعت أسعار العملات تدريجياً خلال الفترة المسائية حتى أغلقت بارتفاع إضافي وهو ما ظهر اليوم في السوق السوداء للعملات الأجنبية العربية أمام الجنيه السوداني .

شهد السودان خلال الأيام الماضية ارتفاع كبير فى أسعار العملات الأجنبية حتى أعلنت الحكومة الإنتقالية بقيادة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك حالة الطوارئ الإقتصادية فى جميع أنحاء البلاد وسن قوانين رادعة للمضاربيين بالعملات الأجنبية.

حملة اعتقالات

وما أن أعلنت الحكومة فى السودان قانون الطوارئ فقد بدأت قوات مشتركة من الشرطة والجيش والدعم السريع وجهاز المخابرات الوطني بشن حملة اعتقالات عنيفة على تجار العملة ادت إلى ارتفاع قيمة الجنيه السوداني من جديد وانخفاض أسعار العملات الأجنبية بالسوق الموازي بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وعقد الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني أمس السبت، اجتماعاً طارئ مع ” قوى الحرية والتغيير ” الحاضنة السياسية للحكومة الإنتقالية فى إطار التشاور حول السياسات الإقتصادية التي ستتخذها الدولة خلال المرحلة القادمة والخروج بالبلاد من الأزمة الحالية بحسب الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء السوداني.

تغيير العملة

وطالب تجمع المهنيين السودانيين، الحكومة الإنتقالية بقيادة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك بتغير العملة الوطنية بشكل فوري وسريع بسبب التدهور الإقتصادي الذي وصلت له البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.