تعزيزات عسكرية للجيش السوري في ريف الرقة

تعزيزات عسكرية للجيش السوري في ريف الرقة
0

في ظل توتر الأوضاع في الشمال السوري، وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات الجيش العربي السوري إلى ريف مدينة الطبقة في الرقة السورية.

وبحسب ماذكرته قناة العالم، نقلاً عن مصادرها، فقد وصلت تعزيزات عسكرية جديدة مساء يوم السبت البارحة، إلى منطقتي صفيان ومحيط بلدة الدبسي في ريف مدينة الطبقة غرب محافظة الرقة.

هذا وسيشكل مطار الطبقة العسكري، قاعدة العمليات العسكرية واللوجستية ومركز انطلاق عمليات التمشيط التي ستنفذها قوات الفيلق الخامس والدفاع الوطني السوري.

وبحسب ما ذكرته المصادر فإن التعزيزات تتضمن معدات عسكرية ثقيلة وعربات وحوالي 100 جندي ستشكل دعماً للمساعدة في عمليات تمشيط ريف دير الزور الشرقي والغربي، ويذكر أن القوات تم استدعائها من ريف حماة وريف حمص.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر أمنية في وزارة الدفاع الروسية أن جبهة النصرة المنتشرة في مناطق خفض التصعيد ( الشمالية ) قامت بـ 29 اعتداء جديد يوم أمس فقط .

حيث أشارت المصادر إلى أن ” تنظيم جبهة النصرة المتمركز في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب نفذوا 29 عملية اعتداء خلال الـ 24 ساعة الماضية” ، وفقاً لقناة العالم .

و أوضحت انه تم رصد 18 عملية منها محافظة إدلب و5 عمليات في اللاذقية إضافة إلى أربع عمليات في حماة و اثنتان في حلب ” ، ويذكر أن أفراد منظمة ” جبهة النصرة ” الإرهابية يواصلون اعتداءاتهم المتكررة في هذه المناطق ، حيث سجل مركز المصالحة الروسية حوالي 30 عملية خرق في وقت سابق .

هذا و تحدث تقي الدين عمر، مسؤول في العلاقات العامة في جبهة النصرة أن هناك فرصة لتصويب وجهات النظر بخصوص من قتل وأباد عبر إزالة اسم الجبهة من قائمة الإرهاب.

وأكد عمر بحديث صحفي أن جبهة النصرة لا تعتبر نفسها جماعة إرهابية كونها تقاتل ضد قوات الحكومة السورية، بحسب موقع سناك سوري.

وشرَّع عمر قتال جبهة النصرة ضد الحكومة السورية بأن الأخيرة تمارس حق مشروع ومسؤولية كل حر أن يدافع عن دينه بحسب تعبيره، وأجاب عمر عن إمكانية تكرار ما حصل مع الحزب الإسلامي الباكستاني مع النصرة وأن يتم إزالة اسمها من قوائم الإرهاب الدولية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.