تعليق الدراسة في عدد من الجامعات السودانية

0

اصدرت عدد من الجامعات السودانية قرار بتعليق الدراسة، نظرا لتفشي وباء كورونا في البلاد، وهي جامعة بحري، و جامعة وادي النيل، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا حتى إشعار آخر.

ونشرت عدد من الجامعات بيانا توضحيا لطلابها، حيث ذكر بيان تعليق الدراسة في جامعة السودان للعلوم و التكنلوجيا بالنظام التقليدي اعتباراً من اليوم السبت الموافق 2020/11/28م، على أن تستمر إلكترونياً.

كما وأوضح بيان جامعة السودان”: ولن يسمح بتواجد الطلاب في الحرم الجامعي إلا في التواريخ المحددة للامتحانات والتي سوف تنعقد في موعدها حسب التقويم الدراسي المجاز مسبقاً”، بحسب موقع أخبار السودان.

بيان جامعة وادي النيل
بيان جامعة بحري

وفي السياق، إرتفعت حصيلة وفيات وإصابات فيروس كورونا في السودان في آخر يومين، وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة الاتحادية في بيانٍ صادر اليوم السبت.

فيما تسجيل (540) حالة، و(211) حالة شفاء، وذلك للتقرير الوبائي لأيام الأربعاء والخميس الماضيين 25 – 26 نوفمبر الجاري.

وبذلك يرتفع إجمالي وفيات فيروس كورونا في السودان إلى (1235) حالة وفاة، أما مجمل الإصابات فقد بلغ (17404) حالة منها (10175) حالة تعافي.

وجاء في التقرير الصادر من الصحة السودانية، أن يوم الأربعاء الماضي شهد تسجيل (204) حالة إصابة جديدة، غالبيتها بولاية الخرطوم، بواقع (174) حالة.

وسجل في ولاية الجزيرة (22) حالة، وحالتان في النيل الأبيض ونهر النيل، وحالة واحدة في ولايات سنار، شمال دارفور، جنوب دارفور وشمال كردفان.

أما تقرير يوم الخميس الماضي، فقد رصد تسجيل (336) حالة إصابة جديدة، أغلبها في العاصمة الخرطوم، بواقع (306) حالة، و(14) حالة بولاية الجزيرة.

وسجلت ولاية نهر النيل خمس حالات، وحالتان في كل من النيل الأبيض، كسلا والبحر الأحمر، وحالة وحيدة في ولايات الشمالية، وشمال دارفور، وجنوب دارفور، والقضارف وكردفان.

وفي السياق، علقت جامعة الأحفاد السودانية للبنات الدراسة وجميع البرامج لمدة اسبوعين ابتداء من صباح اليوم السبت 28 نوفمبر وحتى الخميس 10 ديسمبر بسبب فيروس كورونا الموجة الثانية.

وأكدت ادارة جامعة الأحفاد انه سيتم اصدار خطة الاستئناف الدراسة بحلول الاسبوع الاول من شهر ديسمبر المقبل داعية جميع طالباتها متابعة التحديثات عبر موقعها الالكتروني،وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.